الشارع المغاربي – رضا شلغوم مرشح لخلافة يوسف الشاهد

رضا شلغوم مرشح لخلافة يوسف الشاهد

26 مايو، 2018

الشارع المغاربي-السيدة سالمية  48 ساعة قبل الحسم في مصير رئيس الحكومة يوسف في اجتماع اللجنة العليا الذي سيترأسه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي يوم الاثنين 28 ماي 2018 راجت في الكواليس الاسماء المرشحة لرئاسة الحكومة القادمة.

وحسب ما أكد مصدر رفيع المستوى لـ”الشارع المغاربي” اليوم السبت 26 ماي 2018 فإن من بين الأسماء المرشحة لخلافة الشاهد وزير المالية رضا شلغوم  الذي أصبحت تجمعه منذ أشهر علاقة توتر بيوسف الشاهد.

وشلغوم من المُقربين للمدير التنفيذي لحزب حركة نداء حافظ قائد السبسي وللقصر باعتباره كان يشغل قبل دخوله القصبة مستشارا لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

نذكر ان شلغوم الذي انخرط في حزب الحركة الدستورية ابان تأسيسه من قبل حامد القروي قبل ان يستقيل منه ويصبح عضوا في نداء تونس ، عاد الى المناصب الرسمية من بوابة قصر قرطاج ، وآخر منصب تقلده هو منصب وزير المالية في اخر حكومة لمحمد العنوشي قبل سقوط نظام بن علي ثم وزيرا في حكومة الغنوشي بعد الثورة.

وبعد اشرافه على أشغال صياغة وثيقة قرطاج 1 ، عُين شلغوم مديرا لديوان يوسف الشاهد قبل أن يُعين وزيرا للمالية خلال التحوير الوزاري الذي تم اقراره يوم 6 سبتمبر 2017 . ورغم عودته بعد سنوات من العطالة السياسية بسبب انتمائه الى منظومة بن علي الى المناصب الرسمية ، تلاحق الرجل الى اليوم تُهم خدمة مصالح صهر الرئيس السابق بن علي صخر الماطري .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING