الشارع المغاربي – رغم الدعم الحكومي والعربي: مُرشح تونس يفشل في انتخابات الاتحاد الدولي للاتصالات

رغم الدعم الحكومي والعربي: مُرشح تونس يفشل في انتخابات الاتحاد الدولي للاتصالات

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اظهرت نتائج انتخابات مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات الذي ينعقد بالعاصمة الرومانية بوخاريست من 26 سبتمبر المنقضي الى 14 اكتوبر الجاري فشل المرشح التونسي الدّكتور بلال الجمّوسي في نيل منصب مدير مكتب تقييس الاتّصالات بالاتّحاد للفترة من 2023-2026.

وابرزت النتائج التي نشرها اليوم السبت 1 اكتوبر 2022 الموقع الرسمي للاتحاد ان المنصب آل الى الياباني سوزيو اونوي بحصوله على 93 صوتا من مجموع 181 مقابل 65 صوتا للمرشح التونسي و21 صوتا للمرشح الالماني.

ويعتبر الجموسي المرشّح الوحيد من المنطقة العربيّة لمختلف مناصب الاتّحاد والمرشّح الوحيد للاتّحاد الأفريقي لمنصب مدير مكتب التّقييس وهو حاصل على دعم الدّول العربية والأفريقية.

كما قدمت الحكومة دعمها الكامل للمرشح التونسي وكانت رئيسة الحكومة نجلاء بودن قد جددت في فيديو بثته بمناسبة افتتاح فعاليات المؤتمر يوم الاثنين الماضي ” مساندة الحكومة التونسية الثابتة لمرشّحها الدّكتور بلال الجمّوسي لمنصب مدير مكتب تقييس الاتّصالات بالاتّحاد الدّولي للاتّصالات للفترة من 2023-2026″.

وذكرت بودن بان الجموسي يعمل صلب الاتحاد الدولي للاتصالات منذ 12 سنة وبان ذلك يجعل هذا الهيكل الدولي معروف جيّدا لديه مشيرة الى ان الجموسي يعرف بكفاءته كمتصرّف وخبير في مجال الاتصالات والتقييس”.

يشار الى ان نتائج انتخابات الامانة العامة للاتحاد آلت الى المرشحة الامريكية دورين بوجدان مارتن على حساب المرشح الروسي رشيد اسماعيلوف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING