الشارع المغاربي – رغم خطورة الوضع الوبائي: اتحاد الشغل يعقد اليوم مؤتمره وسط موجة استنكار واسعة

رغم خطورة الوضع الوبائي: اتحاد الشغل يعقد اليوم مؤتمره وسط موجة استنكار واسعة

قسم الأخبار

8 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: نشر الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 8 جويلية 2021 صورا على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” حول التجهيز لانطلاق فعاليات مؤتمره الاستثنائي غير الانتخابي رغم التحذيرات من الوضع الوبائي ومن خطورة التجمعات.

ويعقد الاتحاد هذا المؤتمر وسط موجة استنكار واسعة بسبب تعنت المنظمة وتمسكها بتنظيم المؤتمر رغم خطورة الوضع وتسجيل عدد اصابات قياسي وغير مسبوق يوم امس ( 9823) والوفيات (134).

وفي هذا الاطار أكّد سامي الطاهري الناطق الرسمي باسم اتحاد الشغل تحصّل المنظّمة الشغيلة على ترخيص ثان لعقد المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي المزمع عقده اليوم الخميس وغدا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الطاهري قوله مساء يوم أمس ” تحصّل الاتحاد على ترخيص من وزير الصحة لعقد هذا المؤتمر وهناك لجان طبية تُشرف على متابعة تطبيق الاجراءات الوقائية التي تضمنها البروتوكول الصحي الذي اقرته المنظمة بمناسبة المؤتمر”.

وأضاف ” كشفت نتائج التحاليل السريعة تعرض مؤتمرين اثنين فقط للإصابة بكورونا من بين مجموع المؤتمرين وكان فريق تابع للإدارة الجهوية للصحة بسوسة قد أكد سلامة تطبيق الاجراءات التنظيمية الخاصة بالمؤتمر، كما كلف الاتحاد عدل تنفيذ بتوثيق كل الاجراءات ذات الصلة”.

ونفى الطاهري تلقي المنظمة أي إشعار حول قرار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة لإيقاف المؤتمر، مضيفا “إن الاتحاد كسب كلّ القضايا المرفوعة لإيقاف تنظيم المؤتمر، وعددها 3 قضايا، اثنتان منها رفعتا أمام المحكمة الابتدائية بتونس، وثالثة رفعها محام إلى المحكمة الابتدائية بسوسة”.

وتابع “بينما جاء الحكم بانتفاء الأسباب في أول قضية رفعها ثلاثة نقابيين أمام انظار الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس، فإن كلا من المحكمتين الابتدائتين بسوسة وتونس حكمتا بعدم الاختصاص في قضيتين أخريين رفعهما كل من النائب ياسين العياري والمحامي وسيم الكوكي”.

وقال الطاهري “فوجئت بترويج الاشاعات التي تحدثت عن إلغاء المؤتمر” مشيرا إلى أن الاتحاد، وهو الطرف المنظم، لم يبلغه هذا الأمر إلا عبر وسائل الاعلام. 

يُشار إلى أنّ هيثم بوبكر الناطق الرسمي بإسم محكمة سوسة 2 كان قد أكّد أمس ان النيابة العمومية بالمحكمة أذنت بمنع انعقاد أشغال مؤتمر الاتحاد بأحد النزل بالقنطاوي.

واشار الى أنّ النيابة العمومية أذنت منذ يومين للشرطة العدلية بحمام سوسة بمتابعة الموضوع والى ان هذه الاخيرة استمعت أمس لممثل عن النزل وممثل عن الاتحاد واطلعت على نتائج النحاليل السريعة التي اجريت على المؤتمرين والتي قال انها اسفرت عن تسجيل 6 اصابات بكورونا في صفوفهم مؤكدا انها “اتخذت اثر ذلك قراراها بمنع انعقاد المؤتمر”.

من جهته نشر الاتحاد مساء يوم امس بلاغا جاء فيه أنّ 35% من النواب قاموا بتحليل Pcr مسبقا قبل 48 ساعة من قدومهم وأنّ عدد النواب الذين وصلوا الى النزل وخضعوا إلى تحليل سريع بلغ نحو 600 نائب مشيرا الى أن التحاليل تتم تحت رقابة وإشراف فريق من الهياكل الجهوية للصحة بسوسة .

وأضاف الاتحاد انه تم تسجيل حالتين وافدتين على النزل من النواب وانه تم التعاطي معهما وفق الاجراءات المتبعة في الغرض مؤكدا أنّ نسبة مرتفعة من النواب تلقوا جرعتين من التلاقيح وفق منظومة إيفاكس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING