الشارع المغاربي – رفضا للمس بمنشور 85 : الجامعة تدعو المتقاعدين للتجنّد للدفاع عن مكاسبهم

رفضا للمس بمنشور 85 : الجامعة تدعو المتقاعدين للتجنّد للدفاع عن مكاسبهم

29 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي: نفت الجامعة العامة للمتقاعدين التونسيين، اليوم الاربعاء 29 أوت 2018 ما يقع تداوله من أخبار حول موافقة الاتحاد العام التونسي للشعل على تغيير الفصل 37 الخاص بنظام قانون الجرايات والتقاعد في القطاع العام.

ودعت الجامعة في صفحتها الرسمية بـ”فايسبوك”، كافة المتقاعدين للتمسك بمكاسبهم والتجند للدفاع عنها.

الجدير بالذكر أن عددا من المتقاعدين نفذوا اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بتونس العاصمة للتعبير عن رفضهم التراجع عن هذا الفصل وتعديله بفصل يدعو لتعديل الجرايات بصفة دورية في إطار المفاوضات المتعلقة بالأجور في القطاع العمومي.

وفي هذا الاطار أكد كاتب عام الفرع الجامعي للمتقاعدين ببن عروس عمر الجلاصي، أن المتقاعد يعيش وضعية صعبة وأن الائتلاف الحاكم يريد تهميش المتقاعدين.
وقال الجلاصي في تصريح لاذاعة “موزاييك” اليوم الاربعاء 29 أوت 2018، “نقول للائتلاف الحاكم الذي ينوي تهميش المتقاعد لن تمروا.. ولن نكون  سنة 2019 لا مع النهضة ولا مع النداء لن نكون مع ائتلاف يريد تجويعنا …ولن نرضى بحق مبتور… مكاسبنا باتت مهددة ونحن ننتظر تحسين وضعيتنا “

ويقضي الفصل37 بالتعديل الآلي للجراية كما هو منشور في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 20 بتاريخ 12 مارس 1985 والمعمول به منذ ما يزيد عن 33 سنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING