الشارع المغاربي – رفعت قضية: وزارة الصحة تسحب 55 دواء وتُعلق رخص ترويجها (قائمة كاملة)

رفعت قضية: وزارة الصحة تسحب 55 دواء وتُعلق رخص ترويجها (قائمة كاملة)

قسم الأخبار

5 أبريل، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: نشرت وزارة الصحة اليوم الجمعة 5 أفريل 2019 قائمة أدوية قالت انها قامت بسحبها مؤقتا وتعليق رخض نرويجها بعد تفطن مصالحها أثناء القيام بتقييم ملفات طلبات الحصول على تراخيص ترويج أدوية لفائدة مخابر أدوية إلى تضارب في صحة معطيات فنية تتعلق بالتكافئ الحيوي(Bioéquivalence) صادرة عن هيكل أجنبي.

وأبرزت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم  أنه تم بعد أخذ رأي اللجنة الفنية للأدوية توجيه فريق تفقد متعدد الاختصاصات لمعاينة مدى مطابقة الهيكل المعني للمعايير الدولية المتعلقة بالتجارب السريرية ومصداقية معطياته الفنية مشيرة الى انه تبين عدم احترامه جملة هذه المعايير وان ذلك يحيل إلى عدم مصداقية المعطيات التي تم الإدلاء بها من قبل مخابر الأدوية المعنية قصد الحصول على رخص لترويج أدوية والتي بلغ عددها 55.
واعلنت أنه تم إصدار قرار بغلق الهيكل الأجنبي المعني من قبل وزارة الصحة الراجع لها بالنظر وذلك على إثر عملية التفقد التي أذنت بها وزارة الصحة التونسية. لافتة الى انه تبعا لذلك قامت الوزارة، بعد أخذ رأي اللجنة الفنية المنعقدة بتاريخ الأربعاء 3 أفريل 2019 بإجراء احترازي وقائي فوري يتمثل في تعليق مؤقت لرخص ترويج هذه الأدوية وسحبها .
واكدت الوزارة في نفس البلاغ أن الصيدلية المركزية اتخذت كل التدابير الضرورية لضمان توفير الأدوية المثيلة وتفادي الاضطراب في التزويد مشددة على تمسكها بالتتبع القضائي لجميع الأطراف المتورطة وكل من سيكشف عنه البحث في هذه القضية.
 Aucune description de photo disponible.

L’image contient peut-être : texte


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING