الشارع المغاربي – رفع قضيّة دوليّة ضدّ وزارة الدفاع وإدارة القضاء العسكري وقاضي التحقيق العسكري

رفع قضيّة دوليّة ضدّ وزارة الدفاع وإدارة القضاء العسكري وقاضي التحقيق العسكري

21 مارس، 2018

الشارع المغاربي- منى الحرزي : أكد كمال بوجاه أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المدير العام السابق للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني صابر العجيلي أن الهيئة تقدمت بقضية ضدّ وزارة الدفاع وقاضي التحقيق العسكري وقاضي التحقيق الاول بالمحكمة العسكرية لدى المفوضية السامية للدفاع عن حقوق الإنسان في جنيف.

وأشار بوجاه في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الإربعاء 21 مارس 2018 أن المحكمة المذكورة ستنظر في التجاوزات الشكليّة وأنه لا يهمها ان كان المنوب مدانا أم لا وإنما تنظر في حصول تجاوزات شكلية في حقه أم لا.

وشدد على أن الهيئة تعتبر أن منوبها تعرض لإجراءات باطلة وغير قانونية ولا تمت بصلة لحقوق الإنسان من بينها الإحتجاز وتجاوزات قانونية أخرى لا تستقيم.

وأشار إلى أن تبعات هذه الدعوى في صورة اثبات المحكمة حصول تجاوزات شكلية هي تصريح المحكمة المذكورة بخرق الدولة التونسية الفصلين 9 و11 من الميثاق الدولي وتقديم العريضة للدولة للإجابة عليها ومطالبتها بالافراج عنه مؤكدا أن الدولة ملزمة بتنفيذ الاجراءات باعتبار انها مصادقة على هذه الاتفاقية في 2011.

يشار إلى أن صابر العجيلي أوقف في إطار  قضية التآمر على أمن الدولة ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم المتهم فيها شفيق جراية وناجم الغرسلي وعماد عاشور.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING