الشارع المغاربي – رمزي خميس : سهام بن سدرين وراء تنحية وزيرين

رمزي خميس : سهام بن سدرين وراء تنحية وزيرين

7 نوفمبر، 2018

 الشارع المغاربي – منى الحرزي : قال النائب عن حركة نداء تونس رمزي خميس اليوم الاربعاء 7 نوفمبر 2018، إنه كان “لهيئة الحقيقة والكرامة تأثير واضح وجلي في التحوير الوزاري المقترح”.

واشار خميس في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى أنه تم الاستغناء عن وزيرين من أجل هيئة الحقيقة والكرامة هما وزير العدل غازي الجريبي ووزير أملاك الدولة مبروك كورشيد الذي قال إنه قدم موقفا لم يرض بن سدرين ليتم الاستغناء عنه.

وكان مصدر قريب من وزير العدل غازي الجريبي قد أكد ان 3 أسباب تقف وراء قرار ابعاده من التشكيلة الحكومية في اطار التحوير الوزاري الواسع الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوم الاثنين المنقضي وشمل 13 حقيبة وزارية و5 كتابات دولة.

واكد المصدر لـ”الشارع المغاربي” ان من بينها  الغاء الجريبي مذكرة العمل الصادرة عن المتفقد العام بوزارة العدل والقاضية بعدم قبول الملفات المحالة الى الدوائر المتخصصة في العدالة الانتقالية من هيئة الحقيقة والكرامة اثر عدم تمديد مجلس نواب الشعب لها والغاء المذكرة فتح باب اعادة محاكمة مسؤولين بالنظام السابق والتي اثارت جدلا واسعا في المشهد وانقسام بين رافض ومؤيد.

يذكر ان كريم الجموسي هو المرشح لخلافة غازي الجريبي في وزارة العدل فما رشح الهادي الماكني لخلافة مبروك كورشيد على رأس املاك الدولة والشؤون العقارية..

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING