الشارع المغاربي – روسيا: قصف مصنع مدرعات في "كييف" بصواريخ عالية الدقة بعيدة المدى

روسيا: قصف مصنع مدرعات في “كييف” بصواريخ عالية الدقة بعيدة المدى

قسم الأخبار

16 أبريل، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت 16 افريل 2022 عن تدمير مصنع إنتاج مدرعات في العاصمة الاوكرانية “كييف” وورشة لصيانة وإصلاح المعدات العسكرية في نيكولاييف الليلة الماضية بصواريخ عالية الدقة بعيدة المدى.

واكدت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في اوكرانيا ان سلاح الجو دمر الليلة الماضية 67 منطقة تمركز فيها عناصر ومعدات عسكرية اوكرانية وانه تم اسقاط مقاتلة من طراز “سو -25” جنوبي مدينة ايزيوم.

واشارت الى اصابة وتدمير 16 هدفا وموقعا عسكريا أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى عالية الدقة ببولتافا وأوديسا وغوساروفكا.

واضافت ان قواتها الصاروخية والمدفعية اصابت 811 هدفا قالت ان منها 43 موقعا لقيادة القوات الأوكرانية و8 قوافل مزودة بوقود للمعدات العسكرية بالإضافة إلى 760 منطقة تجمع عسكري.

واكد صحفي بوكالة الانباء الفرنسية انه تم فجر اليوم السبت استهداف مصنع معدات عسكرية قال ان من اهمها المدرعات كائن باحواز العاصمة الاوركرانية كييف مشيرا الى ان تدمير هذا المصنع جاء بعد يوم من تحذيرات روسية بتكثيف حملتها على كييف.

عمدة كييف فيتالي كليتشكو اكد بدوره تعرض المدينة الى القصف فجر اليوم لافتا الى ان اعوان الحماية والانقاذ مازلوا يباشرون مهامهم والى انه يجهل عدد الاصابات او القتلى داعيا السكان الذين غادروا المدينة الى عدم العودة اليها والبقاء في اماكن امنة.

يشار الى ان القوات الروسية كانت قد استهدفت يوم امس الجمعة مصنع صواريخ “نبتون ” في منطقة كييف والتي اكدت القوات الاوكرانية استعمالها في استهداف السفينة الروسية “موسكفا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING