الشارع المغاربي – روضة القرافي: قضاة اضطرّوا لتسجيل كلام رئيس محكمة التعقيب لادانته بالضغط عليهم

روضة القرافي: قضاة اضطرّوا لتسجيل كلام رئيس محكمة التعقيب لادانته بالضغط عليهم

قسم الأخبار

28 يونيو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: كشفت روضة القرافي الرئيسة الشرفية لجمعية القضاة اليوم 28 جوان 2021 وجود تسجيلات صوتية ضد رئيس محكمة التعقيب الطيب راشد بعد تعرضهم لضغوطات للحكم في اتجاه معين في عدد من القضايا مؤكدة تسجيل تجاوزات عديدة تصل الى حد العبث .

وقالت القرافي لدى حضورها في برنامج ” ميدي شو” على اذاعة موزاييك” هناك تسجيلات صوتية فيها كلام على الفلوس .. قضاة اضطروا لتسجيل كلام رئيس محكمة التعقيب بعد ان تعرضوا لضغوطات وهرسلة “.

وابرزت ان الاستقلالية الداخلية للقضاء تفترض الا يحدث اي تاثير عند تعيين الدوائر مشددة على ان هناك اشخاصا يضمنون نتيجة قرار بشكل مسبق لانه ضامن اتجاه دائرة المختصة بالنظر في قضيته .

واتهمت الرئيس الاول لمحكمة التعقيب باختيار الدوائر في اتجاه معين وخدمة مصالح خاصة مذكرة باحكام صادرة عن محكمة التعقيب قالت انها تعتبر استثنائية منها تعيين دائرة في افريل في قضية رئيس حزب قلب تونس و تعيين دائرة اخرى لنفس القضية باعتبار انها مضمونة لقبول الطعون المقدمة من قبل نفس الضحية ( في اشارة الى رئيس حزب قلب تونس) .

واكدت ان الدوائر المعينة من قبل رئيس محكمة التعقيب ” كسرت” قرارات صادرة عن القطب القضائي المالي وانها تعلقت بمهربين كبار في قضية غسل اموال وتهرب جبائي مشددة على ان هذه الدوائر ” دقدقت” قرارات القطب وعلى ان ذلك وضع المجلس الاعلى للقضاء في حرج عند سؤاله عن نتائج عمل القطب مذكرة بان قضاة القطب يتحصلون على امتيازات وان وضعياتهم افضل من وضعيات زملائهم وان الدولة خصصت ميزانية هامة لتكوينهم.

وذكرت بعزل قاضيين في التعقيب بسبب احكام صادرة في قضايا كببرة قالت انهم اصدروا فيها حكم النقض دون احالة .

ولفتت الى ان القضية تتعلق بقضايا ديوانية بالاف المليارات منتقدة كيفية تفرد رئيس محكمة التعقيب بتشكيل الدوائر معتبرة ان ذلك من الاسباب التي جعلتها تتحدث عن “قضاء الكلوارات” اي الممرات .

وابرزت ان القضية تعود لصيف 2019 وانها تتعلق بمهربين واطارات عليا في الديوانة ومسؤولين في شركات مبينة ان رجال اعمال تعرضوا للابتزاز وانه تم اعلامهم بانهم سيكونون ضمن قائمة ” باش يهبطو عليها” في اشارة الى ما سمي بالحرب على الفساد خلال حكومة يوسف الشاهد.

وقالت انه تم اصدار حكم في هذه القضية دون مفاوضات مشددة على ان قضاة سلطت عليهم ضغوطات من قبل رئيس محكمة التعقيب مضيفة “اضطروا الى تسجيله كيفاش يمارس عليهم في الضغط “مؤكدة ان ” المحادثات تضمنت حديثا عن فلوس” ( رشوة).

وذكرت بان الطيب راشد محل تتبع وانه تم رفع الحصانة القضائية عنه مؤكدة ان ما يحدث على غاية من الخطورة وانها متأسفة لكشفه على رؤوس الملإ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING