الشارع المغاربي – روني الطرابلسي : حافلة عمدون كانت في رحلة عرضية ولا بد من الحزم مع شهائد الفحص الفني

روني الطرابلسي : حافلة عمدون كانت في رحلة عرضية ولا بد من الحزم مع شهائد الفحص الفني

قسم الأخبار

18 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : كشف وزير السياحة ووزير النقل بالنيابة روني الطرابلسي اليوم الاربعاء 18 ديسمبر 2019 خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب خصصت لمساءلة عدد من الوزراء حول حادث عمدون ان “الوزارة حذّرت وكالات الاسفار منذ 12 جانفي 2018 لاتخاد تدابير قصد تلافي وقوع حوادث مرور على طريق عمدون- باجة الذي شهد حادثا قاتلا مطلع الشهر الجاري”.
ونقل بلاغ صادر عن المجلس نشره على صفحته الرسمية بـ”فايسبوك” عن الطرابلسي تأكيده ان “الرحلات العرضية لا تتطلب الحصول على تراخيص من السلطات منذ سنة 2012 “مضيفا ان قانونا سابقا كان يفرض على منظمي الرحلات الاعلام عنها .

وأوضح ان “سفرة الحافلة المنكوبة كانت في اطار الرحلات “العرضية” وليس الرحلات السياحية التي تخضع الى قيود” مشيرا الى ان”وزارة النقل طلبت من وكالات الاسفار التحقق من حالة الأسطول القديم وتقييمه” لافتا الى ان “حالة عددا كبيرا من الحافلات التي تؤمن هذه السفرات انطلاقا من شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة مهترئة مما يتطلب ايجاد حلول لتوفير حافلات جديدة لوكالات الاسفار”.

وأضاف الطرابلسي ” هناك ورشات قريبة من مراكز الفحص الفني تتولى كراء معدات للعربات والحافلات حتى تتمكن من اجتياز اختبار المراقبة الفنية والحصول على شهائد الفحص الفني ثم تقوم باعادتها الى هذه الورشات “مشدد على ضرورة التعامل بحزم مع هذه الظاهرة.
وشدّد على ان “عدم احترام قواعد الجولان يؤدي الى مثل  هذه الحوادث وعلى انه لابد من بحث الاسباب الحقيقة لوقوع مثل هذه الحوادث التي قال انها خلفت 1205 قتلى على الطرقات”. 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING