الشارع المغاربي – رويترز : تونس ستخرج مجددا للسوق المالية ..وتبحث عن تمويلات بـ8.5 مليارات دينار

رويترز : تونس ستخرج مجددا للسوق المالية ..وتبحث عن تمويلات بـ8.5 مليارات دينار

2 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي : ذكرت وكالة رويترز اليوم الاربعاء 2 أكتوبر 2019، نقلا عن مسؤول حكومي تونسي وصفته بالكبير إن “تونس ستحتاج لتمويلات أجنبية في حدود 8.5 مليار دينار (2.96 مليار دولار) في 2020 وانها تنوي الحصول على موافقة البرلمان لإصدار سندات قد تصل قيمتها إلى 800 مليون أورو العام المقبل.

وأضاف أنه من المبكر تحديد مبلغ السندات أو الموعد المحدد لإصدارها وان الحكومة ستطلب من البرلمان الموافقة على إصدار يبلغ  800 مليون أورو حتى تطرق السوق المالية متى احتاجت للتمويلات.

واشار المسؤول الذي قالت الوكالة إنه طلب عدم نشر اسمه إلى أن تونس تحتاج إجمالي تمويلات داخلية وخارجية بقيمة 11 مليار دينار في 2020 مقابل حوالي 10 مليارات دينار في 2019.
وقال إن التمويل الخارجي سيرتفع من سبعة مليارات دينار العام الحالي إلى 8.5 مليارات دينار العام المقبل.

وأكد أن بوادر الانتعاش ستكون واضحة العام المقبل متوقعا أن يتجاوز النمو ثلاثة بالمئة وان يصل إلى 3.4 بالمئة مدفوعا بزيادة إنتاج الغاز وبنمو قوي للقطاع الزراعي.

وفي حكومة الشاهد ، وافق البرلمان على الخروج للاقتراض من السوق المالية العالمية في ثلاث مناسبات ، اخرها تمت المصادقة عليها بشق الانفس بعد اسقاط لجنة المالية طلب الخروج قبل ان توافق عليه بعد ضغوطات وصفت بالكبيرة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING