الشارع المغاربي – ر.م.ع الصوناد: انقطاع واضطراب في التزود بمياه الشرب في 11 معتمدية بتونس الكبرى

ر.م.ع الصوناد: انقطاع واضطراب في التزود بمياه الشرب في 11 معتمدية بتونس الكبرى

قسم الأخبار

7 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه مصباح الهلالي اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020 ان معتمديات اريانة وسكرة ورواد وحلق الوادي والكرم وقرطاج والمرسى وضفاف البحيرة 1و2 والمركز العمراني الشمالي والشرقية ستشهد اضطرابا وانقطاعا في التزود بمياه الشرب بداية من يوم غد الثلاثاء والى غاية الليلة الفاصلة بين يومي الخميس والجمعة القادمين.

واوضح الهلالي خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان الاضطراب والانقطاع يأتيان نتيجة اشغال وصفها بالكبرى قال انها ستنطلق بداية من صبيحة يوم غد بالطريق route x على مستوى محول المنزة السادس وانها ستتواصل الى غاية الليلة الفاصلة بين يومي الخميس والجمعة القادمين.

واكد انه لما تم انجاز المحولات على مستوى الطريق المذكورة اضطرت الشركة الى تغيير مسار القناة الكبرى التي تزود الضاحية الشمالية للعاصمة وانه وقع نتيجة ذلك تسرب على مستوى تقاطع المنزه السادس مضيفا ان هذا التسرب حصل تقريبا منذ اسبوع وانه لابد من قطع المياه حتى يتسنى للشركة التدخل مؤكدا ان الاشغال كبرى ومعقدة بالنظر لحجم القناة.

واشار الهلالي الى ان القناة توفر تقريبا 100 الف متر مكعب من الماء في اليوم والى انها من ضمن 3 قنوات كبرى تنطلق من مركب معالجة المياه بغدير القلة الذي تتزود منه تونس الكبرى بمياه الشرب.

ولفت الى وجود قناة اخرى اصغر حجما قال انها ستوفر نسبة 40 بالمائة من المياه للمناطق المذكورة والى انه لذلك قد يشهد توزيع المياه اضطرابا وليس انقطاعا ببعض المناطق والى ان الانقطاع قد يشمل بعض المناطق العليا فقط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING