الشارع المغاربي – ر.م.ع شركة عجيل: 7 مصابين في حريق رادس لا يزالون بالمستشفى ولا زيادات مبرمجة في أسعار المحروقات

ر.م.ع شركة عجيل: 7 مصابين في حريق رادس لا يزالون بالمستشفى ولا زيادات مبرمجة في أسعار المحروقات

قسم الأخبار

23 مارس، 2024

الشارع المغاربي: أكد خالد بالتين الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل” اليوم السبت 23 مارس 2024 أن سبعة من الأعوان من المصابين في حريق مستودع الغاز بالمنطقة البترولية برادس لا يزالون بالمستشفى واصفا حلاتهم بالمستقرة باستثناء حالة واحدة قال انها موجودة بالعناية المركزة

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بالتين تجديده نفي وقوع انفجار وتأكيده انه أن كان نتيجة شرارة قال انه لم يتم الى حد الآن معرفة مصدرها، مشيرا إلى أن البحث الأمني المفتوح هو المخول له الكشف عن الأسباب الحقيقة الكامنة وراء الحادث.

 وأكد أن وزارة الإشراف كونت بدورها فريقا للبحث إضافة إلى مبادرة الشركةبتكوين فريق آخر للبحث والتحقيق في الحادثة، لافتا إلى أن الأبحاث لازالت جارية وتتطلب وقتا لاستكمالها.

 واستبعد المسؤول عن شركة “عجيل”، أن يكون الحادث بفعل فاعل في ظل توفر حراسة داخلية وخارجية بالمنطقة. 

وشدّد على ضرورة عودة نشاط مركز تعبئة الغاز الذي توقف بسبب الحادثة وعلى أن الشركة تسعى من خلال التواصل بصفة يومية مع وزارة الإشراف لاستئناف العمل. 

وأوضح ان الشركة رفعت إنتاج تعبئة الغاز في كلّ من مركزي بنزرت وقابس من أجل تغطية النقص الناجم عن توقف نشاط مركز رادس.

ودعا إلى تمكين الشّركة من انتداب أعوان بصفة عاجلة باعتبار انه لم يعد بامكان الشركة ابرام عقود مناولة جديدة نظرا لالتزامها بتطبيق منشور رئاسة الحكومة الصادر مؤخرا والمتعلق بتحجير إبرام عقود مناولة جديدة بالقطاع العمومي.

من جهة ثانية أكد بالتين انه لا وجود لزيادة مبرمجة في أسعار المحروقات قائلا” سياسة رئيس الجمهورية اجتماعية بالأساس وهو ضدّ الزيادات” .

وذكر، من ناحية أخرى، أن حصة الشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل” من توزيع المحروقات في السوق الوطنية التي تضم 5 شركات أخرى، تبلغ 40 بالمائة وانهاتعد الحصة الأكبر.

 و أضاف أن للشركة 225 محطة وقود قال ان منها 54 محطة بحرية تخص حصريا ” عجيل” لافتا إلى أنه يتم كل سنة إحداث ما بين 3 و5 محطات جديدة تدخل حيز الخدمة، علاوة على إعادة تأهيل مجموعة من المحطات، سنويا، حسب الإمكانيات المادية والبشرية المتوفرة.

يذكر أن حريقا كان قد شب بمستودع الغاز بالمنطقة البترولية برادس التابعة للشركة الوطنية لتوزيع البترول ” عجيل” صباح يوم الخميس 14 مارس الجاري وأسفر عن إصابة 25 عونا من بين 32 عونا تم نقلم إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING