الشارع المغاربي – ر.م.ع شركة عجين الحلفاء والورق: لا وجود لدعوات لوقف الانتاج وتجديد المعدات يتكلف 108 ملايين دينار

ر.م.ع شركة عجين الحلفاء والورق: لا وجود لدعوات لوقف الانتاج وتجديد المعدات يتكلف 108 ملايين دينار

قسم الأخبار

8 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: نفى مجاهد البوغديري الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 وجود دعوات لايقاف الانتاج او ازمة في الاوضاع الاجتماعية بالمؤسسة وذلك تعليقا على الوقفة التي نفذها اعوان واطارات المؤسسة يوم امس احتجاجا على ما وصفوها بالاوضاع المتردية بالشركة.

واوضح البوغديري في مداخلة على ذاعة “شمس اف ام” ان الاشكاليات تتمثل في قرب نفاد المواد الاولية على غرار عجين الخشب الذي يستعمل في صنع الورق مؤكدا ان الكمية المتوفرة تنتهي في غضون اسبوع تقريبا.

واضاف ان الاشكالية ايضا تتمثل في غياب التمويلات للاقتناء المواد الاولية وصيانة بعض المعدات لافتا الى ان المصنع يضطر للتوقف احيانا يوما او يومين لاصلاح المعدات مذكرا بان المصنع توقف لمدة سنوات وبان الماكينات قديمة وان عمرها قرابة 50 سنة معتبرا ان اعادة تشغيل المصنع وعودة الانتاج كان من باب المعجزة.

وافاد بان المصنع توصل الى انتاج حوالي 1200 طن من الورق وبان المؤسسة بصدد الاعداد للسنة الدراسية القادمة لافتا الى ان هناك الحلفاء الى جانب الورق مؤكدا ان هناك كمية كبيرة من الحلفاء قال انها تناهز 9 الاف طن مستدركا بانه يتعين لتصنيعها اقتناء الصودا وبانه يمكن التفويت في كمية الورق بمبلغ مليونين او 3 ملايين دينار لاقتناء الصودا.

وشدد على انه لا تراجع عن برنامج الهيكلة الذي تم الاتفاق عليه مع الحكومة مؤكدا ان المسالة مسالة وقتا لا غير لتمريره على مجلس وزاري مبرزا ان التحديات تتمثل في مديونية المؤسسة وتجديد المعدات لافتا الى ان التجديد يبلغ حوالي 108 ملايين دينار.

ولفت الى انه لا تراجع عن البرنامج المتفق والى ان الاشكال يتمثل “في الوقت لا غير”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING