الشارع المغاربي – ر. م.ع "عجيل": تزويد المحطات يسير بنسق عادي وانتهاء طوابير الانتظار خلال ساعات

ر. م.ع “عجيل”: تزويد المحطات يسير بنسق عادي وانتهاء طوابير الانتظار خلال ساعات

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد خالد بالتين الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل” اليوم الاربعاء 12 اكتوبر 2022 ان شحنة باخرة المحروقات الراسية بميناء بنزرت والتي شُرع في افراغ حمولتها منذ يومين تقريبا بدات تصل الى شركات التوزيع مبرزا ان “عجيل” تلقت كمية من البنزين قال انها شرعت في توزيعها على المحطات التابعة لها..

واوضح بالتين في مداخلة على اذاعة “ifm” ان الطريقة المعتمدة تتمثل في تمكين كل شركة توزيع تباعا من جزء من المحروقات لتتولى توزيعها على المحطات التابعة لها وان العملية تتواصل بالتناوب الى ان تستنفد كل شركة حصتها.

وذكر بان هناك حمولة باخرة اخرى سيتم الشروع في توزيعها قريبا مبينا ان ما تم توزيعه الى حد الان يتعلق بالباخرة التي تم الشروع في افراغ حمولتها منذ يومين تقريبا.

واضاف ان التزود بالمحروقات في المحطات سيعود لنسقه العادي بعد ان تكون كل الشركات قد تسلمت الكميات الخاصة بها وتولت توزيعها على المحطات.

وتوقع ان ينتهي الاكتظاظ وطوابير الانتظار في محطات بيع البنزين في اخر النهار وعلى اقصى تقدير يوم غد بعد ان تكون كل شركات التوزيع قد تسلمت حصتها من الحمولة وتولت توزيعها على محطاتها.

واعتبر ان ما حصل اضطراب في التوزيع وليس انقطاعا مذكرا بان الظروف العالمية صعبة.

واكد بالتين انه يتم العمل حاليا على ضمان انتظام وصول البواخر المحملة بالمحروقات وعلى استرجاع المخزون الاستراتيجي لافتا الى انه من الطبيعي استعمال المخزون عندما تقتضي الضرورة مشددا على وجوب ارجاعه الى حجمه العادي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING