الشارع المغاربي – ر.م.ع "عجيل": لا وجود لنقص في الوقود واليوم العودة لتزويد المحطات بنسق عادي جدا

ر.م.ع “عجيل”: لا وجود لنقص في الوقود واليوم العودة لتزويد المحطات بنسق عادي جدا

قسم الأخبار

29 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: نفى خالد بالتين الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل” اليوم الاثنين 29 اوت 2022 وجود نقص في الوقود بتونس مفسرا وجود طوابير ببعض المحطات بكثرة الاقبال عليها وبتقييد حركة شاحنات الوقود بمناسبة احتضان تونس فعاليات القمة الثامنة من ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا.

وقال بالتين في مداخلة على الاذاعة الوطنية انه يتوقع عودة تزويد المحطات بنسق عادي جدا بداية من اليوم مؤكدا ان الطوابير ليست في كل المحطات وان ذلك اقتصر على بعض المحطات التي تشهد اقبالا كبيرا مرجحا ان يكون نقص التزود فيها نتيجة تقييد حركة شاحنات الوقود بمناسبة احتضان تونس قمة “تيكاد 8”.

وشدد على ان الوقود متوفر بالكميات اللازمة وعلى انه لا وجود لنقص مؤكدا ان الشركة بصدد تزويد المحطات بنسق وصفه بالعادي مقرا في نفس الوقت بان التزويد سيعود اليوم الى نسق وصفه بـ”العادي جدا.”

واشار بالتين الى انه كان يحرص قبل مواكبة فعاليات قمة “تيكاد 8” الى التوجه الى مكتبه لمتابعة نسق التزويد مضيفا ان المكلفين بالعملية اكدوا له ان التزويد يسير بنسق عادي وحتى في الليل.

واضاف ان الوقود بمختلف انواعه متوفر بما في ذلك “القازوال 50” داعيا الى عدم اللهفة باعتبار ان الحديث عن نقص يولد اللهفة مؤكدا انه لا وجود لنقص مقرا في نفس الوقت بحدوث بعض الاضطراب في التزويد.

وذكر من جهة اخرى بان “عجيل” شريك رسمي في قمة تيكاد 8 التي احتضنتها تونس يومي 27 و28 اوت الجاري وبان المؤسسة كانت قد دخلت في تجربة تصدير الزيوت الى الجزائر مبينا انها ترمي الى ايجاد شركاء اخرين وتطوير عمليات التصدير باعتبارها شركة تجارية.

ولفت الى نجاح القمة معربا عن امله في ان يكون لمؤسسته نصيب من النجاح وعلى ان تتحقق الاستفادة المرجوة لتونس ولافريقيا ككل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING