الشارع المغاربي – زغوان: وزير الصحة يُقيل مدير المستشفى الجهوي ويتّهمه برفض استقبال 17 مصابا بكورونا من الفحص

زغوان: وزير الصحة يُقيل مدير المستشفى الجهوي ويتّهمه برفض استقبال 17 مصابا بكورونا من الفحص

قسم الأخبار

9 يوليو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: شهدت ولاية زغوان اليوم الحمعة 9 جويلية2021 تنفيذ الإطارات الطبية وشبه الطبية والعاملين بالمستشفى الجهوي وقفة احتجاجية مرفوقة بغلق الطريق الجهوية الرابطة بين تونس وزغوان على مستوى المستشفى على خلفية إقالة مدير المؤسسة نجيب غرس الله بقرار من وزير الصحة.

ونقلت وكالة تونس افريقا للانباء عن المحتجين استياءهم من قرار الاقالة ومساندتهم المطلقة مدير المستشفى معتبرين أن الإجراء “قرار جائر”.

واعتبروا ان القرار لا يستند إلى مؤيدات حقيقية تدينه وأن التهمة الموجهة له بالاعتراض على قبول 17 مريضا بالكوفيد تم نقلهم يوم أمس الخميس من المستشفى المحلي بالفحص على إثر النقص الكبير في الاوكسجين الطبي لا أساس لها من الصحة وانها تدخل في خانة تصفية الحسابات الشخصية.
واعتبروا أنه كان على وزير الصحة ووالي الجهة والمدير الجهوي للصحة إقالة مدير المستشفى بالفحص بحكم مسؤوليته المباشرة عن هذه الحادثة بدلا من مدير مستشفى زغوان وطالبوا بضرورة التراجع عن هذا القرار.
وعبرت رئيسة قسم العيادات الخارجية والمكلفة بوحدة “كوفيد” بالمستشفى في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء عن استغرابها من اتخاذ مثل هذا القرار في هذا الظرف معتبرة انه “استهدف مسؤولا عرف بجديته وبنزاهته ويحظى باحترام كافة العاملين بالمستشفى” وحملت وزير الصحة ومن يقف وراء القرار مسؤولية تداعياته على الوضع الصحي بالجهة.
وتسببت الوقفة الاحتجاجية في فوضى كبيرة داخل أقسام المستشفى وبوحدة الكوفيد وفي تعطل ملحوظ لسير خدمات المرفق الصحي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING