الشارع المغاربي – زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال ايطاليا

زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال ايطاليا

قسم الأخبار

18 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين الايطالي (Ingv) اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023 عن تسجيل زلزال بقوة 3.3 على مقياس ريشتر (المؤلف من 9 درجات) في حدود الساعة 4.38 من صباح اليوم على بعد 4 كلم جنوب غرب بلدة “مارّادي” في جبال الأبينيني بين مقاطعتي توسكانا وإميليا رومانيا أقصى حدود محافظة فلورنسا شمال ايطاليا.

واكد المعهد نقلا عن مصادر محلية انه تم تسجيل رجة أخرى بقوة 4.8 درجات في الساعة 5:10 صباحا وان هزة اخرى سجلت بعد 6 دقائق على بعد 4 كلم غرب تريدوزيو، في مقاطعة فورلي تشيزينا بلغت قوتها 2.8 درجة” مشيرا الى تسجيل هزة ارتدادية في مرّادي بقوة درجتين في حدود الساعة 5و17 دقيقة مبرزا انه تم إثرها تفعيل مركز عمليات البلدية وان غرفة الدفاع المدني الكبرى في فلورنسا تتولى رصد الوضع”.

ونقل المعهد عن مصادر محلية قولها أن “الزلزال بث الرعب سكان مرّادي الذين خرجوا إلى الشوارع” فيما اكدت غرفة عمليات هيئة الدفاع المدني، انها لم تتلق أية تقارير عن وقوع أضرار في الممتلكات أو الأشخاص”.

ومن جهته كتب حاكم إقليم توسكانا إيوجينيو جاني على صفحته بموقع فايسبوك: “نحن نتحقق من أية أضرار ناجمة عن الزلزال القوي الذي شُعر به في مناطق عديدة من مقاطعتنا وكذلك على ضوء الهزات الارتدادية الجارية”.

وتابع “في الوقت الحالي، لا توجد حالات خطيرة بشكل خاص في أعقاب الزلزال الذي كان مركزه في مارّادي”. وأكد أن “عمليات فحص المباني والهياكل الأخرى في البلدة ستستمر”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING