الشارع المغاربي – زمبيا: وزير الصحة يشكر عاملات الجنس على تعاونهن في مكافحة كورونا

زمبيا: وزير الصحة يشكر عاملات الجنس على تعاونهن في مكافحة كورونا

قسم الأخبار

11 مايو، 2020

الشارع المغاربي-وكالات:  كشفت وسائل اعلام محلية في زمبيا ان وزارة الصحة في البلاد وجهت الشكر لعدد من عاملات الجنس، بسبب تعاونهن مع السلطات في تتبع المصابين بوباء كورونا في البلاد، بعد ارتفاع أعداد الإصابات في مدينة ناكوندي الحدودية.

ونُقل عن وزير الصحة الزامبي، شيتالو شيلوفيا، قوله إن 76 إصابة من بين الإصابات الـ85 الجديدة التي سُجلت بالفيروس، كانت بين سائقي الشاحنات وعاملات الجنس، وأن الاخيرات “أظهرن تعاونا كبيرا في تقديم كل المعلومات لتتبع حالات الإصابة”.

وأوضح الوزير أن “عاملات الجنس يتعاونَّ بشكل كبير مع تحقيقاتنا لتتبع سائقي الشاحنات، ونحن لا نرغب في التقليل من شأنهن أو ممارسة التمييز ضدهن، لقد لعبن دوراً فعالاً في تتبع الإصابات”.
وأضاف “إحدى العاملات، ممن ظهرت عليهن أعراض المرض، أخبرتنا أنها اتصلت جنسياً مع سائق شاحنة، وأمدتنا برقم هاتفه، فاتصلنا به، لنجد أنه مصاب بمرض كوفيد-19”.
وأعربت السلطات في دول شرق أفريقيا عن قلقها من أن سائقي الشاحنات، الذين حددتهم السلطات ضمن العاملين الأساسيين، ينشرون عدوى الوباء.
وعلى الحدود الأوغندية مع كينيا تكتظ النقاط الحدودية بالشاحنات، بسبب الفحوصات والإجراءات المشددة التي تفرضها الحكومة الأوغندية على الوافدين إلى أراضيها.
 وأعلنت زامبيا عن تسجيل 267 إصابة بالفيروس، حتى الآن، بينها 7 وفيات.

وكان الرئيس، إدغار لونغو، قد أعلن، الأسبوع الماضي، إعادة فتح المطاعم، والكازينوهات، والصالات الرياضية، بعد نحو شهر من الإغلاق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING