الشارع المغاربي – زناد من معبر بوشبكة: نتوقّع وصول أعداد لا بأس بها من الجزائريين وكل المتدخلين على أتم الاستعداد لاستئناف حركة المسافرين في الاتجاهين

زناد من معبر بوشبكة: نتوقّع وصول أعداد لا بأس بها من الجزائريين وكل المتدخلين على أتم الاستعداد لاستئناف حركة المسافرين في الاتجاهين

قسم الأخبار

15 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكد العميد هيثم زناد الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للديوانة اليوم الجمعة 15 جويلية 2022 ان مختلف المتدخلين على اتم الاستعداد لتوفير احسن الظروف للمسافرين بين تونس والجزائر بمناسبة استئناف الحركة بالمعابر البرية في الاتجاهين بداية من اليوم بعد عامين من الاغلاق.

وقال زناد في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” مباشرة من المعبر الحدودي ببوشبكة من ولاية القصرين :”اليوم نتواجد في المعبر لمواكبة افتتاح حركة المسافرين في الاتجاهين بعد الاعلان عن اعادة فتح الحدود من قبل قيادة البلدين واليوم تستعيد حركة المسافرين نشاطها ونتوقع وصول وفود لا باس بها من المسافرين الجزائريين للسياحة”.

واضاف ” كل الاستعدادات على نسق حثيث سواء من جانب الديوانة التونسية او من جانب شرطة الحدود والاجانب ومن جانب بلدية فريانة التي هي بصدد القيام بنشاط حثيث لاعادة تهيئة المعبر ليتخذ حلة جديدة وتوفير كل المرافق للمسافرين في الاتجاهين ..وكل الظروف متوفرة وجميع المتدخلين مستعدون لتوفير احسن الظروف للمسافرين في الاتجاهين”.

وبخصوص الاجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا اكد زناد ان فريقا من وزارة الصحة متواجد بالمكان 24 ساعة على 24 للحرص على تطبيق البروتوكول الصحي.

وذكر بانه يشترط الاستظهار بجواز التلقيح لمن سنهم اكثر من 18 سنة او الاستظهار بشهادة تثبت اجراء الاختبار السريع لم يمض عليه اكثر من 24 ساعة او اختبار “بي سي ار” لا يتجاوز 48 ساعة وبأن من هم اقل من 18 سنة معفيون من هذا الاجراء.

واضاف ان اعوان الصحة المتواجدين بالمكان سيتولون اجراء اختبارات سريعة للتقصي حول فيروس كورونا.

يذكر ان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون كان قد اعلن انه تم اتخاذ قرار مشترك باعادة فتح الحدود البرية للمسافرين خلال الزيارة التي اداها مؤخرا رئيس الجمهورية قيس سعيد الى الجزائر للمشاركة في احتفالات الذكرى 60 لاستقلالها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING