الشارع المغاربي – زناد: 76 مليون دينار قيمة المحجوزات الديوانية منذ بداية السنة وضبط 480 ألف أورو مخفية في سيارة بمعبر رأس جدير

زناد: 76 مليون دينار قيمة المحجوزات الديوانية منذ بداية السنة وضبط 480 ألف أورو مخفية في سيارة بمعبر رأس جدير

قسم الأخبار

13 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اكد العميد هيثم زناد الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للديوانة اليوم الاربعاء 13 افريل 2022 ان قيمة المحجوزات الديوانية التي حجزتها مصالح الحرس الديواني بلغت منذ بداية السنة الجارية والى حد الان 76 مليون دينار.

وابرز زناد في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام ” ان مآل المحجوزات هو التفويت فيها بعد التثبت من صلوحيتها وامكانية اعادة ضخها في السوق مذكرا بان عملية التفويت تتم من خلال البيع عن طريق المزاد العلني وبان مثل هذه العمليات تكاد تكون يومية.

واشار الى انه تم في الايام الاخيرة حجز كميات وصفها بالكبيرة من السجائر وايضا الفوشيك الذي قال ان تجارته تزدهر في شهر رمضان اضافة الى كميات من البضائع الاخرى.

وافاد زناد بان اعوان الحرس الديواني تمكنوا يوم اول امس من حجز مبلغ مالي من العملة الاجنبية قيمته 480 الف اورو على مستوى المعبر الحدودي براس جدير اكد انه كان مخفيا بسيارة يقودها مواطن اجنبي.

واوضح زناد ان اكتشاف المبلغ تم اثر اخضاع سيارة تحمل ترقيما منجميا اجنبيا الى الكشف بالاشعة وانه تبين وجود مخبىء سري بالصندوق الخلفي للسيارة مشيرا الى ان ذلك يؤكد وجود نية التهريب لدى صاحب السيارة.

واضاف ان عمليات حجز البضائع والممنوعات والاموال تكاد تكون يومية بمختلف المعابر الحدودية ونقاط التفتيش مشيرا الى ان اعوان الديوانة بمركز الفرز البريدي بمطار تونس قرطاج تمكنوا مؤخرا من ضبط كمية من القنب الهندي داخل طرد بريدي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING