الشارع المغاربي – زياد العذاري يدخل سباق الانتخابات في الربع ساعة الأخير.. وخلاف على دائرة تونس 2

زياد العذاري يدخل سباق الانتخابات في الربع ساعة الأخير.. وخلاف على دائرة تونس 2

23 يوليو، 2019
الشارع المغاربي : أعلنت حركة النهضة، خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الثلاثاء 23 جويلية 2019 بحضور ناطقها الرسمي عماد الخميري ورئيس لجنة الانتخابات صلبها محسن النويشي، عن رؤساء قائماتها الانتخابية بـ 32 دائرة والتي تضمّنت نفس الاسماء المتداولة منذ نهاية الأسبوع المنقضي باستثناء تغيير جديد على رأس قائمة سوسة.
 ويترأس قائمة سوسة الوزير وأمين عام الحركة زياد العذاري الذي التحق بالسباق في الربع ساعة الأخير من إعداد القائمات الانتخابية. وكان من المقرر ان يترشح النائب العجمي الوريمي الذي حظي بتزكية المكتب التنفيذي وتحصل على اعلى الأصوات ضمن المترشحين الرجال في الانتخابات الداخلية.
 وأكد مصدر من النهضة لـ”الشارع المغاربي” أن الحركة أقرّت في مرحلة أولى عدم ترشيح وزرائها وأن هذا القرار كان هدفه تجنّب أي مس من العمل الحكومي والحيلولة دون توجيه اتهامات للحزب بتوظيف اجهزة الدولة، مبرزا ان النهضة كانت متمسكة به قبل ان تعدل عن ذلك متحفظا عن ذكر الأسباب.
 والعذاري لم يخض غمار الانتخابات الداخلية باعتباره أميناً عاما للحركة حسب المصدر الذي قال ان هذا المنصب يمكن صاحبه من اولوية في التقدم على رأس قائمات الحزب وفِي اختيار الدائرة التي يريد الترشح عنها.
في المقابل لا تزال النقاشات والمفاوضات متواصلة حول رئاسة دائرة تونس 2، وقد كان المرشح الأبرز حتى يوم امس عبد الكريم الهاروني رئيس مجلس الشورى الذي نافس القيادي عبد الحميد الجلاصي على ترؤس القائمة ورفض الجلاصي، حسب الأخبار المتداولة، قبول ترؤس قائمة نابل والانسحاب من تونس 2 التي خاض فيها انتخابات داخلية حلّ فيها الأول عن الرجال يليه الهاروني في المرتبة الثانية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING