الشارع المغاربي – زياد لخضر: لا انتخابات قبل فتح ملفّات منها التنظيم السرّي والمال المشبوه

زياد لخضر: لا انتخابات قبل فتح ملفّات منها التنظيم السرّي والمال المشبوه

قسم الأخبار

6 يناير، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : قدم زياد لخضر الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد، اليوم الأحد 6 جانفي 2019، شروط تنظيم الاستحقاقات الانتخابية القادمة التي اعتبر انها غير مطروحة قبل الحسم في جملة من الملفات منها التنظيم السري للنهضة والمال السياسي المشبوه.

وطالب لخضر بتنقية المناخ السياسي مما أسماه “العنف والتدخلات الخارجية والمال السياسي المشبوه وفتح كل الملفات العالقة وخاصة ملف اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي والتنظيم السري لحركة النهضة “قبل طرح اي استحقاق انتخابي.

واعتبر “أن الوضع في تونس يتسم بالتوتر سواء بين النخب السياسية أو فئات الشعب التونسي الذي يعيش أزمة اقتصادية خانقة”. ونقلت عنه وكالة تونس افريقيا للانباء على هامش انعقاد الدورة 17 للجنة المركزية للحزب بمنتزه بئر بلحسن بأريانة، قوله إن ” التجاذبات السياسية بين مختلف أطراف الحكم عمقت الأزمة السياسية القائمة”.

ودعا المتحدث من أسماهم بـ”مناضلي حزبه والجبهة الشعبية إلى” الاصطفاف خلف المطالب المشروعة للشعب التونسي في تغيير أوضاعه المعيشية والمشاركة في مختلف تحركاته الاحتجاجية السلمية”.

يذكر ان الانتخابات التشريعة والرئاسية ستنتظم أواخر 2019 ويبقى هذا الموعد رهين نجاح مجلس نواب الشعب في انتخاب رئيس جديد للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وتجديد 3 من أعضائها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING