الشارع المغاربي – زيارة ولي العهد السعودي لتونس: وزير سابق يتّهم الجهيناوي

زيارة ولي العهد السعودي لتونس: وزير سابق يتّهم الجهيناوي

25 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قال وزير أملاك الدولة والشؤون العقاربية الأسبق حاتم العشي في تعليقه على الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بلادنا إنّ “تونس بنفاق وزير خارجيتها خميس الجهيناوي (دون أن يذكر إسمه) وبعض من لف لفه تريد إظهار حيادها في حين أن الموقف الشجاع يحسب لها والموقف الجبان يحسب عليها” في إشارة إلى موقف تونس من قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

واعتبر العشّي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع “فايسبوك” أنّ موقف ملك المغرب محمد السادس الذي قال إنه تعلّل بعدم وجود مواعيد حتى لا يستقبل ولي العهد السعودي “شجاع كاحتجاج منه على عدم كشف حقيقة اغتيال خاشقجي”.

وأضاف “حاجة برك يحبّو يعرفوها التوانسة، لماذا سيتحوّل محمد بن سلمان الى تونس والجزائر والمغرب وهي بعيدة عنه آلاف الميلات، وهو لم يعد علاقاته مع دولة خليجية مثل بلاده ولم يزرها ومازال يحاصرها وهي دولة قطر”.

يذكر أن عددا من الناشطين السياسيين والإعلاميين والأحزاب كانوا قد أعربوا عن رفضهم قدوم ولي العهد السعودي إلى تونس.

وقد وصفت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في رسالة مفتوحة وجهتها يوم الجمعة 23 نوفمبر 2018 الى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بكونه يمثّل “خطراً على الأمن والسلم في المنطقة والعالم، وعدوّاً حقيقياً لحرية التعبير”، معربة عن استهجانها لزيارته المرتقبة لبلادنا.

من جانبها، قدّمت مجموعة الخمسين محاميا قضية استعجالية لمنع هذه الزيارة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING