الشارع المغاربي – زيت الزيتون التونسي المعلب الاول في المبيعات بكندا

زيت الزيتون التونسي المعلب الاول في المبيعات بكندا

19 يناير، 2019

الشارع المغاربي: أكد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت شكري بيوض اليوم السبت 19 جانفي 2019، أن “زيت الزيتون التونسي المعلب احتل هذه السنة المرتبة الأولى على مستوى المبيعات بكندا متقدما على المنتوجين الاسباني والإيطالي”، مشيرا إلى أن “السوق الكندية أضحت أكبر سوق لزيت الزيتون التونسي المعلب متقدمة على السوقين الأمريكية والفرنسية”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بيوض توضيحه بان “هذا الامر راجع أساسا الى مراهنة المصدرين التونسيين على السوق الكندية” مضيفا “ان زيت الزيتون التونسي المعلب يحظى بثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الامريكية ما جعل السوق الكندية تتبع نفس المنهج”.
وأشار “الى ان زيت الزيتون التونسي المعلب يحتل المرتبة الرابعة من حيث المبيعات في الولايات المتحدة الامريكية بعد زيت يطاليا واسبانيا والبرتغال”، مبيّنا ان عددا من المصدرين التونسيين أنشأوا شركات في كندا وان ذلك ساهم في مزيد ترويج المنتوج التونسي في هذه السوق التي قال انها استقطبت 766 طنا من الزيت المعلب في ظرف شهرين (نوفمبر وديسمبر).
ولفت “الى وجود أربع شركات تونسية في كندا تقوم بتوريد زيت الزيتون التونسي وتعليبه مما سهل عملية بيعه في كندا”، كاشفا أن “تونس تطمح خلال الموسم الحالي، الى تصدير أكثر من 22 ألف طن من زيت الزيتون المعلب مقابل 18700 طن في الموسم الفارط”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING