الشارع المغاربي – سابقة : الجملي يُخفي تركيبة حكومته

سابقة : الجملي يُخفي تركيبة حكومته

قسم الأخبار

1 يناير، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: رقض رئيس الحكومة المكلف اليوم الاربعاء 1 جانفي 2020 الكشف عن تركيبة حكومته المقترحة التي قدمها اليوم قبل اسبوعين من انتهاء الاجال الدستورية الثانية  وبعد انتظار طويل خاصة اليوم مع تتالي التأجيل .

وجرت العادة ان يقدم رئيس الحكومة المكلف تركيبة حكومته في ندوة صحفية بعد لقائه رئيس الجمهورية ، ليدعو الجملي لانتظار تمريرها للبرلمان في خطوة ستمس من جديد بمصداقيته وفضحت خوفه من أي ردود أفعال خاصة مع تسريب أسماء منها ، تنفي  عنها الاستقلالية والمسافة عن الاحزاب  وحتى النزاهة منها مرشحين لحقائب سيادية.

وحول امكانية تدخل سعيد في التركيبة الحكومية ، قال الجملي ان سعيد احترم الدستور ولم يتدخل في الاسماء المقترحة .

وقال الجملي في الندوة الصحفية ، انه قدم لسعيد قائمة المرشحين لعضوية الحكومة وانه طلب منه احالتها للبرلمان لنيل الثقة مشددا على انه اجتهد اجتهادا كبيرا ومضنيا لاختيار كفاءات مستقلة تتوفر قيها الكفاءة والنزاهة والقدرة على التسيير .

ولفت الى ان  استقلالية المرشحين على الاحزاب بالمؤشرات المجتمعة جغلمن الصعب تحديد المرشحين معتيرا ان ذلك وراء طول المشاورات اضافة الى جوانب اخرى قال ان من بينها اعاد برنامج عمل ومنهجية جديدة لضمان الفاعلية والنجاعة .

ووجه الجملي عبارات الشكر للنهضة ورئيسها مذكرا بانها في الحكومة منذ الثورة وانها قبلت خياره القاضي بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة مجددا تاكيد استعداده اعادة النظر في اي مرشح ان اقتضى الامر ذلك

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING