الشارع المغاربي – سالم الأبيض: "لا توجد حكومة أسوأ من الحكومة الحالية"

سالم الأبيض: “لا توجد حكومة أسوأ من الحكومة الحالية”

18 يونيو، 2019

الشارع المغاربي : قال رئيس الكتلة الديمقراطية سالم الابيض اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019 “نلاحظ مرّة أخرى عبثا في مجلس نواب الشعب، فمن غير المعقول إعادة طرح مناقشة تنقيح القانون الانتخابي… مشروع هذا القانون لم يحظ بموافقة الأغلبية في عشرات المناسبات وأصبح محلّ تندّر الجميع من داخل المجلس وخارجه”.

وذكّر الأبيض في نقطة نظام خلال الجلسة العامة التي خُصّصت اليوم لمناقشة 4 مشاريع قوانين إلى جانب انتخاب أعضاء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد بما وصفه بـ”حالة استهواء شعبي من أداء المجلس اثر الجلسة العامة الأخيرة لمناقشة مشروع قانون تنقيح قانون الانتخابات”، قائلا “هناك تكريس لعدم مصداقية المجلس.. في الموضوع بعض المبدئية.. وكان بإمكان المتحجّجين بضرورة القيام بالعزل السياسي القيام به سنة 2012 أو سنة 2013 عندما كان الرأي العام مع العزل السياسي وتحقيق أهداف الثورة”.

وتابع “بعد أن تحالفوا تاريخيا مع المنظومة القديمة وأرجعوها وأمسكت بزمام السلطة نتيجة مصلحتهم يريدون اليوم تمرير قانون العزل السياسي… لا توجد اليوم حكومة أسوأ من هذه الحكومة.. أوصلتنا إلى 93 الف مليار مديونية وإلى انهيار قيمة الدينار وإلى أزمة سياسية خانقة”.

وشدّد الأبيض على أنّ “من سيأتي بعد هذه الحكومة مهما كان انتماؤه لن يكون أسوأ منها”، معتبرا ان تمرير قانون العزل السياسي ضد حقوق الإنسان وحرية التنظم وحرية التعبير وحرية التداول على السلطة”، مطالبا النائب الأوّل لرئيس البرلمان عبد الفتاح مورو بإيقاف ما أسماه بالمهزلة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING