الشارع المغاربي – سالم لبيض: تدخّل سفير فرنسا لتعيين فتحي بلحاج في حكومة الفخفاخ أكذوبة

سالم لبيض: تدخّل سفير فرنسا لتعيين فتحي بلحاج في حكومة الفخفاخ أكذوبة

قسم الأخبار

5 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: ردّ النائب عن حركة الشعب سالم لبيض اليوم الاثنين 5 افريل 2021 على ما اشار اليه ليلة امس النائب الصافي سعيد من ان السفير الفرنسي تدخل في تسمية القيادي بالحركة فتحي بلحاج وزيرا للتكوين المهني والتشغيل في حكومة الياس الفخفاخ معتبرا ذلك “اكذوبة”.

وعاد النائب في تدوينة نشرتها صفحة “نواب حركة الشعب” بموقع فايسبوك الى مفاوضات تشكيل حكومة الفخفاخ ليذكر بأنه كان قد شارك فيها صحبة القياديين زهير المغزاوي وهيكل المكي مؤكدا ان الفخفاخ طلب منه ومن زهير المغزاوي المشاركة في الحكومة وانه امام اعتذارهما طلب منهما اقتراح بعض الاسماء.

واضاف ان حركته اقترحت مجموعة من الأسماء تمت تزكيتها من قبل كل من المكتب التنفيذي والمكتب السياسي لحركة الشعب مشيرا الى ان الوزير السابق فتحي بلحاج كان من بينها.

وكشف انه طلب من الفخفاخ في احدى جولات التفاوض وبعد إقرار تسمية محمد المسيليني في التجارة وفتحي بلحاج في التكوين والتشغيل إضافة حقيبة ثالثة لحركة الشعب على أن تسند للشاب عبد الناصر لعراض مهندس الاتصالات.

واكد ان الفخفاخ رفض اضافة حقيبة ثالثة وانه ابدى استعداده في المقابل لتغيير لعراض ببلحاج في وزارة التشغيل والتكوين فقط لافتا الى ان الحركة رفضت الامر والى انها لو قبلت بالفكرة لما تولى بلحاج الحقيبة الوزارية.

واعتبر لبيض ان ما ذكره الصافي سعيد “تافه ومثير للشفقة” وانه يردد ترهات وأحاديث مقاهي مؤكدا ان أحاديث المقاهي كثيرا ما تكون أكثر جدية ومسؤولية مشددا على ان السياسي والرجل المسؤول الذي يحترم نفسه لا يتحدث إلا ودليله المادي الملموس بين يديه.

واضاف ان ما ذكر الصافي في نهاية الأمر إن صح يشكل عارا على الدولة التونسية وعلى الصافي سعيد نفسه النائب باعتبار انه كان يعلم بهذه الحقيقة ويملك الحجّة على ما يقول و انه تعمّد إخفاءها عن مجلس نواب الشعب أثناء منح حكومة الفخفاخ الثقة وعن الحكومة المشكلة ورئيسها وعن الأحزاب السياسية البرلمانية وكل المجتمع السياسي والمدني بمنظماته الوطنية وكافة التونسيات والتونسيين داعيا اياه الى الكف عن “الكذب والهراء والثرثرة.” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING