الشارع المغاربي – سالم لبيض: فكر داعشي مُتطرّف يرى أن الساهرين على الشأن الديني "بوليس"

سالم لبيض: فكر داعشي مُتطرّف يرى أن الساهرين على الشأن الديني “بوليس”

قسم الأخبار

1 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: رد النائب سالم لبيض اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 على عدد من النواب الذين اتهموا وزارة الشؤون الدينية والساهرين على الشأن الديني بأنهم “بوليس” مؤكدا ان مثل هذه الاتهامات تطالهم لانهم ليسوا ممن أسماهم بـ “الجماعة” .

واعتبر النائب خلال مداخلة له في الجلسة العامة المخصصة للنظر في ميزانية وزارة الشؤون الدينية ان هناك ما وصفه بـ”فكر داعشي متطرف دأب على اتهام القائمين على الشأن الديني بأنهم “بوليس” مبرزا ان مثل هذا “الفكر”يقوم على فلسفة اقصائية وصفها بالبائسة مستغربا من وجود مثل هذا “التفكير”في رحاب البرلمان .

وذكّر النائب بانه كان قد تطرق في جلسة سابقة الى ما تحدث عنه العلامة ابن خلدون حول قضية الاوطان كثيرة القبائل والعصائب وحول مسألة النكاية والانهاك والتي تؤدي الى دولة داعش وادارة التوحش وبأنه فوجىء بان هناك من احتج في المجلس على كلامه معتبرا ان “هناك من يستبطن داعش في فكره” وان هذا الشيء خطير ويتطلب التصدي له .

وابرز ان ما وصفه ب”الفكر الداعشي المتطرف” دأب على اتهام القائمين على الشان الديني بتونس بانهم بوليس وبانهم ينظرون اليهم كأعداء لانهم ليسوا من الجماعة محذرا من خطورة هذا “الفكر”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING