الشارع المغاربي – سامية عبو : البرلمان صادق اليوم على قانون ناعم لرفع الدعم

سامية عبو : البرلمان صادق اليوم على قانون ناعم لرفع الدعم

قسم الأخبار

16 يناير، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: استنكرت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو اليوم الاربعاء 16 جانفي 2019 انتقاد نواب من كتل الائتلاف الوطني الاحداث التي جدت بالبرلمان خلال الجلسة الصباحية وتسببت في ايقاف اشغاله ، مؤكدة انها سمعت احد نواب الائتلاف يردد الفاظا نابية وان حرصها على صورة المجلس حال دون التنديد بها.

وعلقت عبو في مداخلة لها حلال الحلسة العامة المسائية بالقول:” أصبحت أتقيأ هذا المجلس” مستهزئة بما اسمته تحول نواب الائتلاف الى المعارضة ومحاولتهم توظيف الاحداث التي جدث صباح اليوم مذكرة بان قوانين الحكومة التي قالت انها تخدم اللوبيات يصداق عليها نواب الائتلاف الحاكم.

وحول المصادقة على القانون الاساسي المتعلق باحداث برنامج الامان الاجتماعي للنهوض بالفئات الفقيرة والفئات محدودة الدخل ، قالت عبو انه “تمرير ناعم لرفع الدعم” .

وجددت عبو اتهام الحكومة بخدمة اللوبيات ومصالح عائلات بعينها منهم نواب بالبرلمان لافتة الى ان الحديث عن تعليق جلسة التفاوض يوم امس للتنسيق مع صندوق التقد الدولي لم يثر استغرابها مؤكدة ان للصندوق المذكور مكتبا صلب البنك المركزي.

وعن الاضراب العام ، اكدت النائبة انه توجد في البرلمان أقلية تدافع عن السيادة الوطنية مضيفة ” نحمدو ربي هناك اتحاد الشغل .. حتى يدافع عن السيادة الوطنية.. الاتحاد لا ينتظر مساندتنا ..الاتحاد قلعة”.

يذكر ان البرلمان عاش على وقع حالة فوضى قصوى وانفلات حالا دون تواصل الجلسة العامة بتعمد النائب الجيلاني الهمامي اقتحام منصبة رئاسة المجلس هو والنائب نزار عمامي قبل ان تشهد قاعة الجلسة ملاسنات وتهديدا متبادلا بالعنف بين النائب عن الائتلاف الوطني وليد جلاد والثنائي الهمامي وعمامي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING