الشارع المغاربي – سامية عبو: النهضة تفاوضت سرّا مع قلب تونس

سامية عبو: النهضة تفاوضت سرّا مع قلب تونس

13 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: اتهمت النائبة في مجلس نواب الشعب عن التيار الديمقراطي سامية عبو اليوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019، النهضة بالتفاوض سرا مع حزب قلب تونس مؤكدة وجود مفاوضات موازية، معتبرة ان الدخول في تفاوض مع التيار الديمقراطي هو مناورة من النهضة أمام الراي العام وأن الحركة لم تدخل في مفاوضات جدية.

واكدت عبو أن مسألة رئاسة مجلس النواب قد “طُبخت” سلفا في الكواليس لفائدة راشد الغنوشي،كاشفة ان الحركة اتصلت بهم لطلب دعم مرشحها راشد الغنوشي وانها طلبت ارجاء حسم بقية المفاوضات بخصوص تشكيل الحكومة، قائلة “قالولنا صوتوا لمرشحنا وبعد يعمل ربي دليل”.

وأوضحت أن المفاوضات دارت بين حركة النهضة والأطراف التي ستوفر الحزام السياسي للحركة مقابل حصول هذه الأطراف على رئاسة الحكومة التي ستكون من خارجها، معتبرة أن كل ما سيدور لاحقا من تصويت لاختيار رئيس المجلس، ليس سوى” تمثيل”وأنه ليس للصدفة مكان في البرلمان.

واعتبرت ان النهضة لا تريد حكومة تغيير حقيقية وانها تتصرف بهذا الشكل لأن لديها ما تخبرء، داعية النهضة التي قالت انها تريد الآن حماية الفساد والمفسدين البحث عن شركاء غيرهم في تشكيل الحكومة في صورة رغبتها التحالف مع هذه الاطراف.

كما لفتت إلى أن التيار الديمقراطي لا يمانع المشاركة في الحكم مع أي طرف كان، بعيدا عن خلفيته الايديولوجية، في حال وقع التفاهم على برنامج عمل واضح ووجود إرادة جدية،مشددة على ان أخر اهتمامات التيار هو “الكراسي” وعلى ان الحكم من أسهل الأشياء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING