الشارع المغاربي – سامية عبو لقيس سعيد: لماذا لم تُضمّن زوجتك المصون في قائمة القضاة المعزولين رغم تقاضيها 4500 دينار دون التوجه للعمل؟

سامية عبو لقيس سعيد: لماذا لم تُضمّن زوجتك المصون في قائمة القضاة المعزولين رغم تقاضيها 4500 دينار دون التوجه للعمل؟

قسم الأخبار

8 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: انتقدت سامية عبو القيادية بحزب التيار الديمقراطي والمحامية اليوم الاربعاء 8 جوان 2022 بشدة قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد عزل 57 قاضيا وتشهيره بالقضاة باصدار قائمة اسمية فيهم.

وقالت عبو في كلمة خلال وقفة احتجاجية امام قصر العدالة دعت اليها جمعيات نسائية رفضا لهتك اعراض القاضيات ودفاعا عن كرامة النساء وانتصارا لحقوق النساء ودفاعا على استقلالية القضاء ” نحن هنا لنعبر عن مساندتنا لكل قاض وقاضية وكل امراة تونسية واقول لرئيس الجمهورية المعارك لها اخلاق ونواميس وضوابط وانا لا الومك لانه ليس لك ضوابط بل لانك لم تخض يوما في حياتك معركة …خاطيك المعارك… وانت لم تصدق انك في قصر قرطاج وانك تخوض معركة وانت غير مصدق انك تعطي الاوامر للامن والجيش او انك بجرة قلم عزلت 57 قاضيا .”

واضافت “… نحن مع اصلاح القضاء ونحن مع محاكمة الفاسدين في اي مجال سواء في القضاء او في الامن او في غيرهما من المجالات ومع اجتثاث الفساد .. اما ما فعلته انت فهو فساد لا يقل خطورة واستثمارا في الفساد والاخطر انك ضربت ابجديات حقوق الانسان وابجديات الحقوق الفردية وحق التقاضي ..”

كما انتقدت عبو وضع رئيس الجمهورية القضاة المعزولين في سلة واحدة وعدم الاشارة الى ان كلا من البشير العكرمي والطيب راشد مثلا موقوفان عن العمل.

وتابعت مخاطبة رئيس الجمهورية ” ثم لماذا لا توجد بينهم زوجتك المصون وهي المسجلة كموظفة عمومية وكان من المفروض ان تسجل حضورها يوميا في مقر العمل على الاقل 6 او 5 ايام في الاسبوع لكنها لا تتوجه للعمل وتتقاضى 4500 دينار وتتوجه للعمل مرة في الشهر وهي الى جانبك في القصر وهذا اسمه وظيفة وهمية فايهما اكثر ضررا للمجموعة الوطنية.. ؟ ”

واستنكرت عبو التشهير باعراض القاضيات والحكم عليهن وبما وصفته المستوى المنحط مذكرة بان لكل قاضية او امراة اسرة كاملة وجيران واصدقاء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING