الشارع المغاربي – سامية عبّو : اتّهام الشاهد الجبهة يستوجب اعتذاره واستقالته أو الزّجّ بالهمّامي والرّحوي في السجن

سامية عبّو : اتّهام الشاهد الجبهة يستوجب اعتذاره واستقالته أو الزّجّ بالهمّامي والرّحوي في السجن

11 يناير، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : انتقدت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبّو الاتهامات التي وجّهها رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس الأربعاء للجبهة الشعبية بالتحريض على التخريب والعنف.

وقالت عبّو، لدى حضورها اليوم الخميس 11 جانفي 2018 في برنامج “هنا شمس” براديو “شمس أف أم”، إن الشاهد اتّهم الجبهة جزافا وإن تصريحاته تستوجب إمّا تقديم اعتذاره واستقالته أو الزج بقياداتها على غرار حمّة الهمامي والمنجي الرحوي والجيلاني الهمامي في السجن.

وأضافت “ليس سهلا توجيه الاتهام لحزب سياسي معارض”.

وحذّرت مما أسمته “معادلة الأمن مقابل الغذاء” ومن تشويه الاحتجاجات على قانون المالية وعلى غلاء المعيشة.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد اتّهم أمس الأربعاء خلال زيارة أداها الى معتمدية البطّان من ولاية منوبة الجبهة الشعبية بـ”التحريض على التخريب”.

وردّا عليه قال الناطق الرسمي حمة الهمامي في ندوة صحفية عقدت اليوم “اتّهام الجبهة الشعبية في كل التحركات الاحتجاجية راضعينو في الحليب” مضيفا متوجها بالكلام للشاهد “موش باش تخوّفنا كي تتّهمونا وإلاّ تُطلقو حملة مأجورة”.

وتساءل الهمامي قائلا “شكون باش يعلّم الجبهة التمدّن؟ إلّي فضّو إشكالياتهم في الحمامات بالعصي؟” (في إشارة إلى حركة نداء تونس) وإلاّ الّي قتلو لطفي نقض واستعملو ماء الفرق؟”.

وأكّد أن الاتهامات الموجهة للجبهة الشعبية “يقودها إعلاميون مأجورون يرغبون في تحييد الرأي العام عن الملف الأساسي وهو غلاء الأسعار والفقر والدمار والبؤس الذي يعيشه الشعب”.

واشار إلى أن رئيس الحكومة يعيد انتاج نفس خطاب الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية في 2011 إثر احداث سليانة والذي اتهم فيه حزب الوطد وحزب العمال.

وشدّد على أن الجبهة الشعبية كانت ولا تزال في قلب الإحتجاجات وفي طليعتها.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING