الشارع المغاربي – سامية عبّو: طلبنا من الجيش القبض على المجرمين والسارقين والمافيا..قالولنا تحبّو العسكرة

سامية عبّو: طلبنا من الجيش القبض على المجرمين والسارقين والمافيا..قالولنا تحبّو العسكرة

قسم الأخبار

15 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكدت النائبة عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو اليوم الخميس 15 جويلية 2021 وجود اقتراح لتولي القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكّي مهام وزارة الصحة، مشيرة الى أنّه يُطلق عليه لقب “الجينرال” داعية لتعزيز حملات التلقيح ضد  كورونا في الأرياف وبكافة الجهات والمناطق الداخلية لإنقاذ التونسيين وحمايتهم.

وقالت عبو خلال حضورها ببرنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس أف أم”: “الوضع الوبائي كارثي واليوم ارواح الناس وصحتهم على محك ووجود البشر أيضا على محك واليوم الوضع جدّي على جميع المستويات ونرجوا ان نتقدّم في التلاقيح لأنّ التلقيح هو الذي سيحمينا وسيحمي ابناءنا واهالينا ونرجو ان نعلن حربا حقيقية وان يتم تلقيح اكثر ما يمكن من المواطنين”.

واضافت “الشيء الايجابي هو انه ستصلنا كميات كبيرة من اللقاحات ونشكر بالمناسبة كل الدول التي ساعدت تونس ولو ان كلمة “عاونونا” سيئة وموجعة ولكن اليوم المواطنين بصدد الموت ومن الجيد الحصول على اللقاحات..بغض النظر عن الخلافات السياسية نرجو أن يضعوا نصب اعينهم أرواح الناس ونرجو ان نخرج قريبا من هذه الأزمة قبل حلول شهر اوت..نتمنى ان يكون الشعب قد تلقى اللقاحات وهذا يستوجب مجهودا كبيرا وتنظيم ووقفة وتشجيع للمواطنين على الاقبال على التلقيح”.

وتابع “علينا خوض هذه المعركة وغضّ البصر عن الخلافات السياسوية..حركة النهضة ومن لفّ لفها يشنون حربا على قيس سعيّد وما يقلقهم هو انه ليس معهم وليس في صفهم ويعتبرونه عدوا..اللقاحات ستصل قريبا ولهذا لم يعودوا في حاجة لوزير الصحّة لأنّه يجب ان يتحمل مسؤولية النقائص وكل شيء ايجابي يجب ان يُنسب لشخص آخر ..يمكن ان يكون الجينرال كما يسمونه ..لا اعلم من هو ولكن سمعت كلمة جينرال …عبد اللطيف المكي مقترحا لتولي مهام وزارة الصحة…بغض النظر عن الإسم الذي سيتولى  وزارة الصحة المهم أرواح الناس والحفاظ عليها”.

وواصلت “قام الجيش بخدمة جبّارة عبر حملات التلقيح” معربة عن استغرابها من “إستهجان البعض لدعوات نزول الجيش للقبض على المجرمين والسراق والمافيا في حين انه نزل حاليا لتأمين حملة التلقيح ضد كورونا” متابعة “اعتبروا ذلك عسكرة للبلاد “.

وأضافت “حبيت نوجّه تحية للجيش التونسي وان شاء الله في كل محطّة تستحقلو البلاد يهبط … ياخي احنا الجيش التونسي وين هبط ؟..موش هبط للمدينة وقام بعمل مدني ..شبينا ما عملناش عركة وقلنا الجيش ما يهبطش ؟ علاش توة الجيش ولاّ باهي ؟ أنا مع انّو يهبط الجيش ويقوم بدوره هذا هو دوره ولكن دعونا في السابق الجيش للقبض على المجرمين والسارقين والمافيا …قالوا كيفاش تعسكرو في البلاد ؟ علاش تعسكروا في البلاد؟”.

وقالت عبو ” من مهام الجيش الوطني حماية الأمن القومي من كل انواع التهديدات….تحية للجيش ونرجو ان ينزل في كل مرة تحتاجه البلاد”.

وحول احداث حركة النهضة لجنة وطنية برئاسة الغنوشي لفتح باب التبرعات لأبناء الحركة لمحاربة كورونا، علّقت عبّو بالقول “هذا أمر خطير…الثورة قامت للفصل بين الاحزاب والدولة ..مؤسسات الدولة هي التي يخوّل لها تشكيل لجان وبذل مجهودات واحضار اللقاحات ومن تجمع التبرعات هي مؤسسات الدولة او الجمعيات وبترخيص..حركة النهضة في السلطة ولم تنجح (ما قدتش روحها في السلطة) وقتلت الناس ونهبتهم وسرقتهم وجوعتهم وفقرتهم واليوم تحدث لجنة داخلية في الحزب…يجب الفصل بين الحزب والدولة …الحزب ينشط سياسيا وله ممثلين في البرلمان وفي الجهات وفي البلديات …ولكن ان نتحدث عن حزب مثل التجمع الديمقراطي المنحل ليصبح هو الدولةفهذا انقلاب على الديمقراطية…اصبحت هناك وقاحة في البلاد وقلّة حياء وناس معادش تحشم وتزيين الباطل على انه حق “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING