الشارع المغاربي – سامية عبّو: لحركة النهضة امتيازات بالمجلس .. علّمونا باش نعملو كيفها

سامية عبّو: لحركة النهضة امتيازات بالمجلس .. علّمونا باش نعملو كيفها

قسم الأخبار

3 مارس، 2020

الشترع المغاربي-قسم الأخبار: اعتبرت النائبة عن الكتلة الديمقراطية سامية عبّو اليوم الثلاثاء 3 مارس 2020، أنّ لحركة النهضة إمتيازات داخل المجلس دون بقيّة الكتل الاخرى ، قائلة في هذا الصدد  “أعلمونا بكيفية حصول النهضة على حظوة داخل المجلس باش نعملوا كيفها وتقدمون لنا إهتماما وتعطوننا حقّنا في عرض مبادراتنا”.

وقالت عبّو خلال الجلسة العامّة المخصصة لمناقشة قانون الترفيع في نسبة العتبة “صحيح أنّ النهضة صاحبة المبادرة ولكن المداخلة الأساسية تكون بعد انتهاء النقاشات للإجابة على كلّ الأسئلة” مضيفة “في هذه الجلسة تمّ إستعمال الحق في غير محلّه”.

واضافت ” حتى في المجلس النيابي الفارط..لماذا تُسبق مبادرات حركة النهضة ؟..قدمنا في المجلس النيابي السابق مبادرة تشريعية لتنظيم قطاع سبر الآراء وتتضمّن استعجال نظر كذلك وتتعلّق بركيزة أساسية للمشهد السياسي عموما” متسائلة “لماذا لم يتمّ تسريع النظر فيها وادراجها ضمن جدول الأعمال ؟”.

وذكّرت بأنّهم كانوا قدّموا في المدة الفارطة مشروع قانون يتعلّق بوضعية شهداء الأمن في اشارة الى توقف اجورهم بعد استشهادهم والصعوبات التي تعترض عائلاتهم للحصول عليها ،معتبرة اياها مسألة حارقة وحساسة ملاحظة ان المبادرة التشريعية “ظلّت صلب الأدراج وتمّت إحالة قانونين فقط من مشاريع مقترحات كلّ الكتل النيابية “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING