الشارع المغاربي – ستبثّ على 8 قنوات مغاربية: مبادرة "مناظرة " تطرح موضوع "الحرقة" بالمغرب العربي

ستبثّ على 8 قنوات مغاربية: مبادرة “مناظرة ” تطرح موضوع “الحرقة” بالمغرب العربي

قسم الأخبار

27 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت مبادرة “مناظرة” اليوم الاربعاء 27 اكتوبر 2021 انها ستنظم يوم الأحد 31 أكتوبر الجاري بداية من التاسعة مساء في بث مشترك على العديد من وسائل الإعلام المغاربية حلقة “زعمة_Townhall” جديدة على نطاق أوسع وبمستوى مغاربي حول موضوع الهجرة غير النظامية (الحرقة).

وأشارت المبادرة الى انها “ستفتح النقاش حول أطروحة “الحرقة… علاش؟” بين الشباب التونسي والجزائري والمغربي” مؤكدة ان ” “هدفها ترسيخ مبادئ الحوار والنقاش الحر من أجل مناخ عام شامل و صحي” مبرزة انه سيتم بث النقاش مباشرة على ثمانية قنوات مغاربية”.

واضافت ان “الهجرة غير الشرعية تحتل اليوم المركز الأعلى في قائمة اهتمام الشباب المغاربي” لافتة الى ان ألاف الشباب المغاربي يهاجر سنويا من جنوب حوض المتوسط إلى شماله” مبرزة ان دول المغرب وتونس ثم الجزائر احتلت المراتب الأولى في عدد الشباب الذين حاولوا دخول الاتحاد الأوروبي سنة 2020 بطريقة غير نظامية حسب تقرير حديث للوكالة الأوروبية لحراس السواحل وحراس الحدود (فرونتكس).

وشددت المبادرة على ان موضوع “الحرقة” يطرح نفسه بشدة في العديد من الإنتاجات الإعلامية والفنية وفي الأحاديث اليومية للشباب وعلى انه “سيتم تناوله  في “زعمة_Townhal” بشكل إستثنائي على امتداد ساعتين للبحث في أسباب ودوافع الهجرة غير النظامية من خلال شهادات حية وتجارب” مشيرة الى ان الحلقة ستجمع 9 شابات وشبان من تونس والمغرب والجزائر في حوار عميق مع عدد من المختصين والخبراء في هذا الشأن”.

وبرنامج “زعمة” الذي يمثل جزءا هاما من مجموع برامج مشروع “نتناظر من أجل مصيرنا” يشكل أول منصة تناظر باللغة المحلية تمنح الفرصة للشباب لابداء ارائهم حول مواضيع تهم الرّأي العام.
وانطلقت “مبادرة مناظرة” في بث سلسلة برامج “زعمة” منذ سنة تقريبا قامت خلالها بطرح مواضيع تهدف الى خلق نقاش يقوده الشباب جنبا إلى جنب مع قادة الرأي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING