الشارع المغاربي – سعاد عبد الرحيم: النهضة هي من سيتفاوض على منصب "شيخ المدينة"

سعاد عبد الرحيم: النهضة هي من سيتفاوض على منصب “شيخ المدينة”

8 مايو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : علقت مرشحة حركة النهضة لمنصب “شيخ المدينة” سعاد عبد الرحيم، اليوم الثلاثاء 8 ماي 2018 على تأكيد وسام السعيدي القيادي بنداء تونس أن منصب شيخ المدينة سيؤول للفائز عن النداء كمال ايدير بالقول” له الحق في أي تصور يراه مناسبا.. ليس لي اعتراضا على هذا الكلام وعموما مركزية النهضة هي التي تفاوض وليست لي فكرة عموما على ما يجري في المفاوضات”.

واضافت عبد الرحيم في تصريح لـ” الشارع المغاربي” اليوم ” يحق لكل من ترشح لهذا المنصب أن يدافع عن تموقعه والشعب لم يعطني 50+1 حتى أقول اني شيخ مدينة تونس”.

وتابعت “ما يهمني هو الاستقرار وانا ترشحت لهذا المنصب ولم أترشح لأكون في موقع آخر واذا اسعفوني زملائي بالتصويت سأكون شيخ المدينة وإذا لم يسعوفوني لن أكون”.

وأكدت أن أي انسان قادر على خدمة بلاده من اي موقع كان ، مستدركة” أنا ترشحت لمنصب شيخ المدينة ولكن ليس لدي 50+1.. ربما التوافقات والمفاهمات هي التي ستحدد”.

وختمت عبد الرحيم قائلة ” إما أن يتم التوافق أو ستكون الانتخابات هي الالية الديمقراطية داخل المجلس البلدي”.

وكان وسام السعيدي القيادي بحزب حركة نداء تونس  قد اشار إلى ان الحزب بصدد التنسيق لرسم تحالفات بالبلديات مع الأحزاب القريبة منه مشددا على ان النداء لن يتحالف مع حركة النهضة لادارة الشأن المحلي.

وقال السعيدي لدى حضوره اليوم الثلاثاء 8 ماي 2018 في برنامج “الماتينال” على اذاعة شمس ، ان كمال ايدير رئيس قائمة الحزب بتونس 1 سيكون رئيس البلدية “شيخ المدينة” مضيفا بلهجة الواثق ان المفاوضات الجارية تُؤكد ان الأمر ممكن وان الحزب ليس بحاجة للتحالف مع حركة النهضة في هذه البلدية .

وتابع ” أطمئن التونسيين …كمال ايدير سيكون رئيس بلدية تونس الكبرى” مبرزا ان القائمات القريبة من النداء في البلدية المذكورة ستُشكل الأغلبية وانها ستكون “نواة المجلس البلدي”.

وكانت سعاد عبد الرحيم رئيس قائمة النهضة في بلدية تونس الكبرى والمتحصلة على أكبر عدد من الأصوات قد أعلنت يوم أمس انها ستكون “شيخ المدينة” وان النهضة لن تتحالف مع النداء في البلدية المذكورة.

جدير بالإشارة أن عبد الرحيم كانت قد قالت أمس في تصريح لـ”الشارع المغاربي” “أطمح للحصول على الرئاسة وأكون شيخ مدينة تونس تقديرا للشعب التونسي الذي اعطاني ثقته خاصة إنني إمرأة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING