الشارع المغاربي – سعاد عبد الرحيم: "ماناش في بيعة وشرية على منصب شيخ المدينة"

سعاد عبد الرحيم: “ماناش في بيعة وشرية على منصب شيخ المدينة”

10 مايو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : نفت مرشحة حركة النهضة لمنصب “شيخ المدينة” سعاد عبد الرحيم، اليوم الخميس 10 ماي 2018، ما رُوّج من أخبار حول اقتراح حقيبة وزارية عليها مقابل تخليها عن منصب شيخ مدينة تونس لفائدة مرشح نداء تونس كمال ايدير، قائلة “احنا ماناش في بيعة وشرية وانما أحنا في منافسة على رئاسة بلدية تونس”.

وأبدت عبد الرحيم خلال استضافتها اليوم في برنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس اف ام” ، قلقها مما اعتبرته “تصدير اختلافات فكرية او توجهات سياسية في المجالس البلدية” التي قالت انها  لا تتحمل مثل هذه المشاكل مشدّدة على أنه ليس من المفروض أن يكون في المجالس البلدية “حكومة ومعارضة” بل توافق للتقدم والمرور الى الانجاز”.

وأكدت المتحدثة أن من حق نداء تونس الدفاع عن مرشحه كمال ايدير وان ما يفصل بينهما هو القانون، مبينة انها ستكون فخورة كإمرأة اذا فازت بمنصب شيخ المدينة او كانت في منصب مستشارة.

وتابعت “حركة النهضة هي الطرف المخول للبحث عن تحالفات مركزية”، موضّحة ان النداء شريك في الحكم ومن الموقعين على وثيقة قرطاج التي تدعو الى حكومة وحدة وطنية وأن المجالس البلدية سلطة كذلك وأنه من المفروض ان ينعكس التوافق الموجود في وثيقة قرطاج على المجالس البلدية وأكثر من ذلك.

وفي ما يلي توزيع مقاعد بلدية تونس :

  • حركة النهضة:  21 مقعدا
  • نداء تونس : 17 مقعدا
  • التيار الديمقراطي: 8 مقاعد
  • الاتحاد المدني: 6 مقاعد
  • الجبهة الشعبية: 4 مقاعد
  • قائمة “مدينتي تونس”:  4 مقاعد

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING