الشارع المغاربي – سعد الحريري بعد تكليفه: سأشكّل حكومة وحدة وطنية مُوسّعة

سعد الحريري بعد تكليفه: سأشكّل حكومة وحدة وطنية مُوسّعة

24 مايو، 2018

الشارع المغاربي -وكالات أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية اليوم الخميس 24 ماي 2018 ان الرئيس ميشيل عون قرر تكليف رئيس تيار المستقبل، سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة.

وجاء في بيان صادر عن الرئاسة نشرته على موقع “توتير” : “عملا بأحكام البند 2 من المادة 53 من الدستور وبعد أن تشاور فخامة الرئيس مع رئيس مجلس النواب استنادا إلى الاستشارات النيابية الملزمة التي أجراها فخامته.. استدعى فخامة الرئيس، الرئيس سعد الحريري وكلفه بتشكيل الحكومة”.

من جهته صرح الحريري عقب تكليفه بتشكيل الحكومة المقبلة، : “شرفني الرئيس عون بتكليفي بتأليف الحكومة، وسأنكب من هذه اللحظة على عملية تشكيل حكومة وفاق وطني”.

وشدد الحريري على “ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة لأن الوضع ​الاقتصاد​ي ملح جدا، والمشاورات في مجلس النواب ستبدأ الاثنين، والحكومة ستكون حكومة وحدة وطنية موسعة” واضاف “سيكون أمام الحكومة متابعة أزمة ​النزوح السوري​ ومتابعة الإصلاحات.. الحكومة ​الجديدة​ مدعوة لترسيخ الالتزام بسياسة ​النأي بالنفس​.. أمد يدي إلى جميع المكونات السياسية في البلد للعمل معا لتحقيق ما يتطلع إليه اللبنانيون ولن أوفر جهدا في العمل على تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن”.

وفي السياق ذاته، قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، في تصريح له بعد لقائه عون إن “الرئيس سعد الحريري نال المرة الماضية 108 أصوات والآن 111 وهذا نتيجة التوافق الوطني.. و هناك ضرورة للإسراع بتأليف الحكومة لان الوضع الاقتصادي ملح وأكثر من ملح.. المشاورات في مجلس النواب ستبدأ الاثنين، والحكومة ستكون حكومة وحدة وطنية موسعة”.

ويأتي تكليف الحريري الذي كان متوقعا ، بعد مشاورات أجراها عون خلال لقاءات مع القوى النيابية في قصر بعبدا ببيروت، لاختيار رئيس للحكومة، والتقى كذلك زعيم “كتلة المستقبل” سعد الحريري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING