الشارع المغاربي – سعر "الحارة" بين 900 و950 مي: منظمة الدفاع عن المستهلك تُطالب بدعم البيض

سعر “الحارة” بين 900 و950 مي: منظمة الدفاع عن المستهلك تُطالب بدعم البيض

21 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن المستهلك سليم سعد الله، اليوم الجمعة 21 ديسمبر 2018، أن سعر “حارة العظم” في بعض المناطق يتراوح بين 900 و950 مليما وفق إبلاغات قال إن المنظمة تلقّتها من عديد المواطنين والملاحظين.

ودعا سعد الله في تصريح “الشارع المغاربي” اليوم الحكومة إلى تكثيف المراقبة وتطبيق القانون لحماية الطبقة الضعيفة والتدخل إن لزم الأمر بدعم البيض.

وانتقد المتحدث عدم تشريك المنظمة في لجنة التصدي لارتفاع الأسعار المركزة على مستوى الحكومة.

وأشار إلى ان المنظمة لاحظت مؤخرا تراجعا طفيفا في الأسعار متسائلا “لكن ماذا بعد حملة مراقبة الاسعار؟ ما الذي سيحصل عند انتهائها؟.. ستعود الأسعار إلى الارتفاع وهذا هو الإشكال”.

وطالب بإيجاد حلول جذرية لما أسماه بـ”إشكال الاسعار” و”عدم الاكتفاء بحلول ترقيعية لفترات معينة في السنة”، مذكّرا بوجود نقص في عديد المواد من بينها الحليب والزيت المدعم والبيض والسميد.

وكان وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب قد أكد أن وزارتي التجارة والفلاحة هما المخول لهما تحديد سعر بيع البيض للعموم لافتا إلى أن سعر الأربع بيضات لم يتجاوز 840 مليما.

يذكر أن وزير التجهيز نور الدين السالمي كان قد قال أمس الخميس خلال زيارة أدّاها إلى ولاية مدنين إن” أسعار الخضر والغلال واللحوم الحمراء تعتبر في مجملها في متناول الجميع”، وفق ما نقلت عنه إذاعة “جوهرة أف أم”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING