الشارع المغاربي – سعيدة قراش: الشّاهد أعلم رئيس الجمهورية بتعيين هشام الفوراتي

سعيدة قراش: الشّاهد أعلم رئيس الجمهورية بتعيين هشام الفوراتي

26 يوليو، 2018

الشارع المغاربي :  أكّدت الناطقة باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش، اليوم الخميس 26 جويلية 2018، أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد اتّخذ قرار تعيين وزير الداخلية الجديد هشام الفوراتي في إطار صلاحياته الدستورية.

وقالت قراش في تدوينة نشرتها اليوم على صفحتها الخاصة بموقع “فايسبوك”: “تفاديا لأيّة تأويلات مجانبة للصواب، يهم رئاسة الجمهورية أن توضّح أن رئيس الحكومة اتّخذ قراره بتعيين وزير الداخليّة الجديد في إطار صلاحيّاته الدستوريّة، وأن الإعلان عن هذا التعيين تمّ بعد إعلام رئيس الجمهورية”.

وجاءت تدوينة قراش بعد ساعات قليلة من تصريح زميلها في رئاسة الجمهورية ، نور الدين بن تيشة اكد فيه أنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد لم يستشر رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في تعيين وزير الداخلية الجديد وانه اكتفى باعلامه بذلك.

وقال بن تيشة في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي”، إنّ رئيس الجمهورية مثلما سبق أن عبّر عن رفضه للتكلّم بإسمه فإنّه يرفض الترويج لما أسماه بـ”معطيات غير دقيقة” حول تعيين وزير الداخلية، مشدّدا على أنّ التعيين تمّ دون استشارة رئيس الجمهورية.

كما رفض بن تيشة التعليق على أسباب إقدام الشّاهد على تعيين وزير في حقيبة سيادية دون العودة إلى رئيس الجمهورية.

وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت أوّل أمس الثلاثاء 24 جويلية 2018 عن تعيين هشام الفوراتي وزيرا جديدا للداخلية لتعويض غازي الجريبي الذي شغل هذا المنصب بالنيابة منذ إقالة لطفي ابراهم يوم 6 جوان المنقضي

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING