الشارع المغاربي – سعيد الجزيري : لائحة مخلوف أبكت شهداء تونس الأبرار وهي لائحة الذل والعار

سعيد الجزيري : لائحة مخلوف أبكت شهداء تونس الأبرار وهي لائحة الذل والعار

قسم الأخبار

9 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: انتقد النائب سعيد الجزيري رئيس حزب الرحمة بشدة اليوم الثلاثاء 9 جوان 2020 لائحة طلب الاعتذار من فرنسا وزميله النائب سيف الدين مخلوف عن ائتلاف الكرامة الذي قدم لها.
وقال النائب في مداخلته بالجلسة العامة المخصصة للنظر في هذه اللائحة ” نحن ضد الاستعمار ونحن نحارب الاستعمار ولا مزايدة في هذا المبدأ الوطني لكن ان نستغل الشعب فهذا لا”.
واعتبر ان “طلب الاعتذار جاء لانه لا يمكن ان يطلب من المستعمر اكثر من ذلك” ولان “من يطلب ذلك يتناول فطوره في تونس والعشاء في فرنسا “وانه “لا يستطيع ان يواجه الاسياد” مؤكدا ان “فرنسا الى اليوم تسرق خيرات البلاد”.
واستغرب من اقتصار معاقبة من اسماه بـ”المجرم” الذي فال انه قتل وسفك الدماء على جلبه امام القاضي وتقديمه لاعتذار معتبرا ان من تقدم بهذه اللائحة تسبب في بكاء شهداء تونس الابرار تحت التراب معتبرا ان هذه اللائحة هي “لائحة الذل والخزي والعار” . 
واضاف النائب مخاطبا زميله سيف مخلوف ” لو انت فعلا  تريد ان تسير على خطى الكبار لكنت طالبت الرئاسات الثلاث بالتقدم بقضايا على مستوى المحاكم الدولية لمعاقبة فرنسا من اجل الجرائم” التي وصفها بـ”البشعة”.
واكد ان هذه اللائحة جاءت لان مخلوف أخل بوعده لما قال له الشعب اين البترول ؟ معتبرا ان الاعتذار لن يعيد البترول وان اعتذار فرنسا لن يرد الاعتبار بل سينزل عليهم الذل والهوان.
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING