الشارع المغاربي – سعيد في اختتام " تيكاد": يجب أن نعي أننا في قرن جديد لا في القرن 19 وعلينا الاّ نقبل بالحلول القادمة من دوائر مُعيّنة

سعيد في اختتام ” تيكاد”: يجب أن نعي أننا في قرن جديد لا في القرن 19 وعلينا الاّ نقبل بالحلول القادمة من دوائر مُعيّنة

قسم الأخبار

28 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اكد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاحد 28 اوت 2022 ان أفريقيا قادرة اليوم على إيجاد حلول جديدة دون القبول بحلول دوائر معينة مشددا على قدرة الأفارقة على تحقيق الكثير وعلى إيجاد الحلول التي تستجيب للواقع والتي تحقق ما تتطلع له شعوبهم.

وقال سعيد في كلمته خلال جلسة اختتام “تيكاد 8”: “تعرضنا يوم امس الى جملة من القضايا المتعلقة بافريقيا في علاقاتها باليابان وكان تشخيصا جديدا وهو ما ادى بنا الى البحث عن وسائل جديدة تُخرجنا من الوضع الى تردت فيه افريقيا.. يجب ان نكون فاعلين بطريقة اخرى.. يجب ان نكون قادرين على تحقيق الحلول لا ان نقبل بالحلول التي تأتينا من دوائر معينة.. “.

واضاف:”الافارقة مع اصدقائهم من اليابان ومع غيرهم من الاصدقاء قادرون على تحقيق الكثير وقادرون على تحقيق الحلول التي نستنبطها من واقعنا وتستجيب لتطلعات شعوبنا.. نحن نستحضر الماضي بالامه واحلامه ونستشرف المستقبل باحلام جديدة .. نحن في حاجة للنظر لعدد من المفاهيم بطريقة مختلفة عن التي سادت منذ عقود او قرون”.

وتابع:” دخلنا مرحلة جديدة من التاريخ.. اني استمع الى الحلول التي تجد جذورها في ما مضى .. ويمكن ان نستلهم من الماضي ولكن يجب ان نعي اننا في قرن جديد لا في القرن التاسع عشر .. يجب ان نبحث عن حلول لقارتنا وللانسانية جمعاء لان لدينا حقوقا تتعلق بالانسان .. حقوق في الصحة وفي الكرامة وفي غيرها ويجب قراءتها بشكل يساير اليوم .. وما قمنا به يوم امس هام وسنعمل على المواصلة على نفس هذا النسق حتى لا نخيب احلام شعوبنا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING