الشارع المغاربي – سعيد لمُمثلي القضاء: حريصون على ألاّ يتسلّل رجال السياسة لقصور العدالة

سعيد لمُمثلي القضاء: حريصون على ألاّ يتسلّل رجال السياسة لقصور العدالة

قسم الأخبار

16 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي -قسم الاخبار:  مع تصاعد غصب القضاة واستيائهم من عدم نشر الحركة القضائية ، عقد رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء الاثنين 16 ديسمبر بقصر قرطاج جلسة عمل حضرها رئيس حكومة تصريف الاعمال يوسف الشاهد ووزير العدل كريم الجموسي وممثلو المجالس القضائية الثلاث العدلية والإدارية والمالية، ورئيسا جمعية القضاة التونسيين ونقابة القضاة التونسيين

وابرزت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”  اليوم أن اللقاء خُصص لبحث الإشكاليات المتعلّقة بتأخر نشر الحركة السنوية للقضاة، ولمسائل تخصّ دور المجلس الأعلى للقضاء وحدود السلطة الترتيبية المخولة له.

واعتبر سعيد أن طرح مسألة الحركة السنوية للقضاة جاء في ظل دستور قال انه مازال جديدا وإن نقائص ظهرت منذ اليوم الأول لختمه، مؤكدا حرصه على إيجاد الحلول التي تضمن استقلال القضاء والقضاة حتى وإن اختلفت المقاربات بشأن العديد من القضايا المطروحة .

وأشار إلى أن كل التشريعات تصدر باسم الشعب التونسي والى أن الدولة واحدة والقانون واحد إلى جانب وجود جهات مخولة لإصدار جملة من الأحكام الترتيبية ولكن في نطاق احترام القانون والدستور والشرعية.
ونقل البلاغ عن سعيد قوله  “نحن حريصون على ألا تتسلل السياسة ولا رجال السياسة تحت عباءة القضاة الى قصور العدالة حتى لا يجلس غير القاضي على أرائك القضاة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING