الشارع المغاربي – سعيد يتلو الفاتحة على شهداء المؤسسة العسكرية

سعيد يتلو الفاتحة على شهداء المؤسسة العسكرية

قسم الأخبار

4 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 4 فيفري 2021 ان الرئيس قيس سعيد ادى صباح اليوم زيارة إلى المستشفى العسكري بالعاصمة وانه تلا فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهداء المؤسسة العسكرية الذين استشهدوا يوم أمس بجبل سلتة بمعتمدية جلمة.

واكدت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوكيل مراد الفداوي الذي كان قد أصيب بمرتفعات ولاية الكاف يوم 14 جانفي المنقضي إثر انفجار لغم تقليدي الصنع استشهد أمس مضيفة انه بقي يتلقى العلاج بالمستشفى وأنه توفي إثر تدهور حالته الصحية.

وذكرت بان تونس فقدت أمس أربعة عسكريين هم الملازم أول سامي وناسي والوكيل أول السيد العماري والعريف أول اسماعيل الخريجي والرقيب أول منعم الدلاعي إثر انفجار لغم تقليدي الصنع بجبل سلتة بمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد أثناء تنفيذ مهمة عسكرية، لملاحقة عناصر إرهابية.

واشارت الى ان سعيد استحضرفي كلمة تأبينية خصال أبطال تونس والى انه نوه بشجاعتهم واستبسالهم دفاعا عن الوطن وعن أمن وسلامة التونسيات والتونسيين من الأعداء المتربصين ببلادنا.

واضافت ان سعيد أكد على أن سقوط هؤلاء الأبطال نتيجة الغدر والجبن لن يزيد تونس إلا إصرارا على مواجهة المجرمين بنفس الروح القتالية العالية والتصدي لهم ولمن يقف وراءهم ممن يريدون ضرب الدولة قائلا: “إننا نقف اليوم مصرّين على مواصلة المعركة على كافة الجبهات “معربا عن اليقين بالانتصار عزاء لتونس وشهدائها .

واكدت الرئاسة ان سعيد توجه لعائلات الشهداء الأبرار بأصدق التعازي والمواساة في هذا المصاب الجلل مضيفة ان الحاضرين وقفوا دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء.
واشارت الى ان الموكب انتظم بحضور بالخصوص رئيس الحكومة ووزير الدفاع الوطني ومدير عام الصحة العسكرية وعدد من القيادات والإطارات والأعوان من أبناء المؤسسة العسكرية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING