الشارع المغاربي – سعيّد: الحرب على الفساد ستتواصل بلا هوادة وكثيرون يعملون على تحريف تمشّي مجالس الجهات والأقاليم والمجالس المحلية

سعيّد: الحرب على الفساد ستتواصل بلا هوادة وكثيرون يعملون على تحريف تمشّي مجالس الجهات والأقاليم والمجالس المحلية

11 مارس، 2023

الشارع المغاربي: جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 11 مارس 2023 تأكيده على ان الحرب على الفساد ستتواصل بلا هوادة متوجها الى القضاة بالقول “على القضاء ان يتحمل مسؤوليته كاملة في هذا الظرف التاريخي الذي تمرّ به البلاد لتطهيرها من الفساد”.

وأضاف في تصريح صحفي أدلى به على هامش زيارة اداها الى مؤسسة “سنيب لابراس”وسط العاصمة ” على من يعمل على الاندساس أو تعطيل مسار مقاومة أسراب الجراد التي انتشرت في كل مكان تحمّل مسؤوليته كاملة”.

من جهة أخرى اعتبر سعيّد أن البعض أساء فهم تمشي المجالس المحلية والجهوية ومجلس الجهات والاقاليم متهما إياهم بالعمل على تحريفه وقال في هذا الصدد “مجلس نواب الشعب الذي ستنطلق أشغاله يوم الاثنين القادم سينجز تشريعات نابعة من الارادة الشعبية. أما المجلس الوطني للجهات والاقاليم فلم يفهموا إطلاقا مغزاه.. مهمة الدولة هي تحقيق الاندماج بين المواطنين.. لا دولة الباي التي تعني “خزناجي هزّ اعطيه 1000 دينار وباش حانبة هزّ قصلو راسو .. في المجالس المحلية ومجالس الجهات والاقاليم سيتم تمثيل كل المهمشين والمنسيين ويصبح بامكان المعني بالأمر صناعة القرار وسن التشريعات الملائمة في هذه المجالس.. كثيرون للاسف لم يفهموا هذا التمشي ويعملون على تحريفه.. فليراجعوا تاريخ الديمقراطيات وتاريخ القُرعة.. ثم ان عملية التداول في التمثيل ستقلص من الفساد مع العلم ان الوكالة قابلة للسحب تحت رقابة المواطنين ومن يتحدثون عن دستور 2014 ويتطرقون الى مسائل البيع والشراء والكتل البرلمانية هم خارج التاريخ لأنهم سيظلون تحت رقابة الناخبين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING