الشارع المغاربي – سعيّد: اليوم هو يوم تاريخي وسنواصل بناء الجمهورية الجديدة

سعيّد: اليوم هو يوم تاريخي وسنواصل بناء الجمهورية الجديدة

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: وصف رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الاحد 24 ديسمبر 2023 يوم الاقتراع في انتخابات المجالس المحلية بالتاريخي معتبرا انها “ستُمكن المهمشين والذين لا صوت لهم من أن يكونوا فاعلين وأن يساهموا في اتخاذ القرارات”.

واكد سعيّد في تصريح صحفي على هامش الادلاء بصوته بمدرسة المنيهلة 1 انه سيواصل بناء الجمهورية الجديدة قائلا” الجمهورية الجديدة بصدد البناء”.

وقال :” المجالس المحلية عادت في عدة دول بالعالم …المنتخَب في العمادة سيكون عضوا في المجلس المحلي ثم في مجلس الجهات والأقاليم…سيتم وضع نص قانوني ينظم العلاقة بين المجلسين … تونس في سباق مع الساعة وستنتصر…نحن بصدد وضع حجر الأساس لبناء جديد يأخذ تطلعات صاحب السيادة الا وهو الشعب بعين الاعتبار وسيتم وضع كل الامكانات التي تتيح له التعبير عن رايه مباشرة والمنتخب سيكون مسؤولا امام الناخبين ويمكنهم سحب الثقة منه خلال الفترة النيابية اذا لم يحقق مطالبهم ”.

وأضاف: ”هذا البناء الجديد متناسق مع المسار الثوري واليوم هو يوم تاريخي والتجربة التي نخوضها اليوم ستمكن المهمش الذي لا صوت له والذي كان يمثّل مجرّد ورقة اقتراع يوم الاقترع من أن يكون فاعلا وصاحب القرار ومراقبا في الوقت ذاته… سنواصل بناء الجمهورية الجديدة… الجمهورية الجديدة بصدد البناء… نحن نسير في اتجاه التاريخ”.

وتابع سعيّد “تونس ليست دولة جهوية مثلما يدعي البعض… تونس دولة موحدة وستبقى كذلك، لكن الاختيارات الكبرى عبر القوانين ستكون من اقتراح من صنعوا الانفجار الثوري وستكون هذه الخيارات تعبيرا عن ارادتهم وسنواصل بناء كل مؤسسات الدولة في القريب العاجل وسنعمل على تطهير الدولة ممن عبثوا بها عقودا وعقودا”.

وواصل ”رأيتم حجم الفساد الذي نخر البلاد ولابد من الوقوف معا لنبني جمهورية جديدة وهي بصدد البناء ونحن نسير في الاتجاه الصحيح وسنحقق آمال شعبنا فثرواتنا كثيرة وارادتنا غير محدودة وسنصل بتونس الى بر الامان حتى تكون من أرقى الدول…ثروتها البشرية كبيرة ولابد ان نعوّل على ذواتنا وقدراتنا وسنبني بلادنا بجهدنا وعرقنا والمستقبل للشعب التونسي صاحب السيادة ”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING