الشارع المغاربي – سعيّد: سنصل في الأسابيع القادمة إلى تلقيح 5 ملايين تونسي

سعيّد: سنصل في الأسابيع القادمة إلى تلقيح 5 ملايين تونسي

قسم الأخبار

24 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد أنّه سيتمّ خلال الأسابيع القادمة تلقيح 5 ملايين تونسي مبرزا ان معلوماته تفيد بأنّه سيصل لتونس أكثر من مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وقال سعيّد خلال اشرافه في ساعة متأخرة من ليلة أمس على إجتماع طارئ بقصر قرطاج في فيدو نشرته الرئاسة : “حسب ما علمت منذ قليل هناك اكثر من مليون جرعة لقاح ستأتي الى تونس وسنصل بحول الله تعالى الى تلقيح حوالي 5 ملايين تونسي في الاسابيع القادمة”.

واضاف “اشكر الصحة العسكرية والصحة المدنية ولا فرق عندي على الاطلاق بين تونسي وتونسي ..انت وزير للخارجية، وزير للشؤون الاجتماعية، رئيس للحكومة، وزير للدفاع، مدير معهد باستور ..تونسيون بقطع النظر عن وظائفنا ومراكزنا او انتماءاتنا لهذا السلك او ذاك ..ليس هناك تنافس او تقليص من الخدمة في هذا السلك او ذالك …نحن في حرب وفي جبهة واحدة ولا بدّ أن ننتصر في هذه الحرب”.

وتابع “نتمنى الشفاء العاجل للمرضى وسنبذل جهودا غير مسبوقة في الاحاطة بهم ونتمنى ايضا الشفاء العاجل للمنظومة الصحية لانها مريضة وصار مرضها تقريبا مزمنا منذ عشرات السنين وزادت مرضا اكثر في السنوات الاخيرة”.

يُشار الى أنّ الاجتماع ضمّ كلاّ من رئيس الحكومة ووزير الدفاع الوطني ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج والوزيرة مديرة الديوان الرئاسي، ووزير الصحة بالنيابة وإطارات عسكرية وأمنية عليا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING