الشارع المغاربي – سعيّد في اتصال بعبّاس: تونس ستقوم بواجبها في كل المحافل الإقليمية والدولية

سعيّد في اتصال بعبّاس: تونس ستقوم بواجبها في كل المحافل الإقليمية والدولية

قسم الأخبار

9 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية أنّ الرئيس قيس سعيّد جدّد اليوم الأحد 9 ماي 2021 خلال اتصال برئيس دولة فلسطين محمود عبّاس موقف تونس الثابت من الحقّ الفلسطيني وانه اكد انه لن يسقط بالتقادم.

واضافت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها ان سعيد جدّد ادانة تونس كلّ الممارسات الممنهجة والانتهاكات المتكررة لحرمة المسجد الأقصى وللسياسات التوسعية والمخططات الاستيطانية واستعدادها للقيام بدورها الطبيعي والتاريخي في نصرة الشعب الفلسطيني الأبي، مشيرا إلى أن الشرعية المنقوصة التي تم القبول بها لم يتمّ احترامها من قبل قوات الاحتلال.

ونقلت رئاسة الجمهورية عن سعيّد تشديده على أن تونس، العضو العربي بمجلس الأمن، ستقوم بواجبها في كل المحافل الإقليمية والدولية في تنسيق كامل مع الأشقاء الفلسطينيين، وعلى أنّ ذلك سيتم فعلا في جلسة مجلس الأمن التي دعت لها تونس التي ستُخصص للتداول بشأن التصعيد الخطير والممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت ان سعيّد أشاد بصمود الشعب الفلسطيني في الداخل مستشهدا بأن اعداد المصلين يوم أمس بالقدس الشريف يقيم الدليل على أن الحق الفلسطيني لن يضيع أبدا.

من جهة اخرى، ذكرت رئاسة الجمهورية أنّ الرئيس الفلسطيني أطلع قيس سعيّد على ممارسات الاحتلال الغاشم واعتداءاته على الفلسطينيين، وأنّه أعرب عن تقديره لمواقف تونس إزاء الحق الفلسطيني، مضيفة انه اقترح بالمناسبة تكوين وفد للقيام باتصالات مع عدد من العواصم المؤثرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING