الشارع المغاربي – سعيّد: لا أعرف قصر قرطاج .. وقد أتنقل للعيش قريبا منه.. وأخاف الحياة بلا كرامة

سعيّد: لا أعرف قصر قرطاج .. وقد أتنقل للعيش قريبا منه.. وأخاف الحياة بلا كرامة

قسم الأخبار

30 يناير، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار:  اعتبر رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء اليوم 30 جانفي 2020 ان تونس تحولت الى “قرية دبلوماسية” مشددا على ان عدد زيارات الشخصيات الرسمية للبلاد ينفي ان تكون تونس في حالة عزلة دبلوماسية.

وعدد سعيد في حوار للقناة الوطنية الشخصيات التي زارت تونس منذ تسلمه السلطة والدعوات التي تلقاها لأداء زيارات رسمية ، مبينا ان مرد عدم مغادرته البلادء باستثناء السفر لعمان لاداء واجب العزاء بعد وفاة السلطان قابوس ، هو الوضع الداخلي.

وتابع مفسرا” الوضع الداخلي هو السبب ومشاورات تشكيل الحكومة متواصلة ..  كيف اترك الاوضاع واذهب لزبارات يمكن ان تطول لايام مستمرة ؟ “.

ولفت الى وجود عمل دبلوماسي وصفه بالكثبف والى انه يتم بصمت مستنكرا بما يتناقل حول عزلة تونس دبلوماسيا.

وأكد انه لا يعرف القصر وانه اكتشف عددا من مكاتبه منذ ايام قليلة مبرزا في رده حول أسباب تمسكه بالسكن في منزله بالمنيهلة” لا أريد ان انقطع عن عامة الشعب .. هناك نوع من الوفاء للمكان .. للاجوار ..وأنا اتحمل اعباء المسؤولية ولست الرئيس الوحيد في العالم الذي لم يسكن القصر ..هناك رؤساء يسكنون في شقق عادية.. القصور لا تهمني ..”.

ورجح  سعيد ان ينتقل للعيش في مكان قريب من قصر الرئاسة بقرطاج مضيفا بالقول “ما يُهمني هو ان اقوم بالواحب ..انا لا تخيفني الموت وما يخيفني هو الحياة بلا كرامة “.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING